أوضح السفير الفلسطيني في لبنان ​أشرف دبور​، أن "على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وإعلان ​غزة​ منطقة منكوبة وإننا تحت إحتلال بغيض يريد إقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه".

وأشار في حديث تلفزيوني الى أن "القيادة السياسية الفلسطينية هي التي ترعى الشؤون الفلسطينية، وتتحدث بإسمها وهي مدعومة من شعبها ولم يفلح مشروع الفتنة في التفرقة في هذا الإطار بين القيادات الفلسطينية"، مستطردا "إرادة شعبنا ووحدتنا تحت راية حقنا هي ما يجعلنا نفرض شروطنا. لنا الله وإرادة شعبنا ولن ننكسر ولن ننهزم".

وحول المبادرة المصرية، أوضح دبور أننا "نقوم بالإخوة مع مصر بتشكيل وفد فلسطيني بما فيه "حركة حماس" و"الجهاد الإسلامي" للعمل مع المسؤولين المصريين، على تثبيت وقف إطلاق النار ووقف العدوان على غزة وفق الشروط التي نراها حقا للشعب الفلسطيني".

وشرح "بالنسبة الى أن هذه المبادرة هي مبادرة اسرائيل، فهي ليست اسرائيلية وانما عرفت اسرائيل كيف تستفيد منها إعلاميا وتسوقها"، لافتا الى أن "هناك جهود تبذل ليخرج الوفد الفلسطيني الموحد من جميع الفصائل الفلسطينية، بنتائج إيجابية لهذه المبادرة أو تسوية".

وفي ما يحصل مع الفلسطينيين في المخيمات، لفت السفير دبور، الى ان "الفلسطيني في لبنان يتفاعل مع أخيه الفلسطيني في الداخل ولا يترك خبرا الا ويتابعه". واكد أن "البوصلة والإتجاه هي فلسطين وقد ترجم ذلك من خلال قوة الأمنية المنشأة في المخيمات والتي أتت ثمارها وهناك ثقافة فلسطينية معممة في المخيمات وهي الحفاظ على الأمن وستنسحب على كل المخيمات في لبنان". واستطرد "لن نسمح لأحد بالعبث بأمن المخيمات وأمن المخيمات هو من أمن الجوار".