أكد رئيس مجلس الجامعة اللبنانية عدنان السيد حسين، أن "تعيين عمداء الكليات والمعاهد الجامعية هو الخطوة الاولى لتكوين الجامعة، وفي شهر ايلول المقبل سنكمل هذا المجلس من خلال انتخاب ممثلين الاساتذة، ممثل لكل كلية يصبح مجلس الجامعة رسميا هو المخول مع رئيس الجامعة كما يقول القانون لادارة الشأن الجامعي بكل تفاصيله".

وشكر السيد حسين الذي التقى رئيس المجلس النيابي نبيه بري في عين التينة مع مجلس الجامعة اللبنانية "باسم كل العمداء وممثلي الحكومة المفوضين في مجلس الجامعة بري، وقد تداولنا معه في الشؤون الجامعية على امل متابعتها، لان الجامعة اللبنانية كما نقول وكما دولته يقول هي الجيش الثاني للجمهورية اللبنانية".

وشدد على ان "العمداء يشكلون وحدة متكاملة بعيدا عن اي تمييز او محاصصة، هؤلاء المنتخبون حسب الاصول وفق القانون 66 الصادر عام 2009، يمثلون الجامعة اللبنانية منذ لحظة صدور المرسوم، كل واحد منهم هو عضو اصيل في مجلس الجامعة، ان المحاصصة خارج اسوار الجامعة اللبنانية".

ثم التقى بري في عين التينة وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، وجرى عرض لموضوع سلسلة الرتب والرواتب ومطالب الاساتذة المتعلقة بها، كما تلقى بري لمناسبة عيد الفطر اتصالات مهنئة بالعيد من شخصيات سياسية، وبرقية تهنئة من الرئيس الاميركي باراك اوباما، بالاضافة الى برقيات من عدد من الوزراء والنواب وفاعليات اغترابية".