أشار الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الوزير السابق ​فايز شكر​ إلى انه "لقد تلطى العدو الصهيوني بفشل مفاوضات القاهرة ليعود مجدداً لاستكمال المذبحة البربرية المستمرة بحق أهل قطاع غزة والتي أدت إلى استشهاد وجرح الآلاف من المواطنين، وتدمير كل مقومات الحياة فيه، وهذا العدوان يدلل مرة جديدة على حقيقة هذا العدو الغاصب الذي يسعى لتصفية الحق الفلسطيني في الوجود والحياة الحرة الكريمة".

وشدد على ان "هذه الجريمة البشعة التي تمارس اليوم على مرأى ومسمع من العالم هي إدانة لهذا العالم بأسره الذي يشهد على هذا العدوان وجرائمه"، لافتة إلى ان "المنظمات الدولية وفي طليعتها مجلس الأمن الدولي مسؤول مسؤولية مباشرة عن استمرار هذه المأساة التي يتعرض لها الشعب العربي الفلسطيني".

وأكد ان "الإرهاب الذي يضرب اليوم في منطقتنا ويأخذ أوجهاً وأشكالاً مختلفة في فلسطين وسورية والعراق ولبنان، حيث يظهر تارة بوجه صهيوني وتارة بوجه إرهابي تكفيري والنتيجة واحدة، فالهدف من ورائه هو ضرب مصالحنا الوطنية والقومية على امتداد الأرض العربية".

ورأى ان "الأمة العربية مستهدفة بواقعها وتاريخها ومستقبلها، ومواجهة التحديات القائمة يفرض على كل المعنيين في هذه الأمة أن يدركوا هذه الحقيقة الساطعة، وأن حمايتها والحفاظ على حقوقها ومصالحها يبدأ بحشد قواها المختلفة لمواجهة هذا التحدي الخطير الذي يهدد وجودنا ومستقبلنا".