زار وفد من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في لبنان، ضم ​نينت كيلي​ والمنسق الخاص للأمم المتحدة ديرك بلامبلي، مدينة بعلبك حيث التقى الوفد محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وعقد لقاء في مكتب المحافظة، تم التداول فيه بشؤون النازحين السوريين والإعتداءات على الحدود اللبنانية في السلسلة الشرقية.

واعلن بلامبلي في تصريح له تضامنه مع لبنان وقواه الأمنية بوجه الهجمات الإرهابية على الحدود، وكذلك تضامنه مع قضية العسكريين المخطوفين.

وأشار إلى أننا "تحدثنا بالأوضاع الأمنية وتشاورنا والمحافظ وكيلي بعودة النازحين، سيما وان حالات صعبة جدا لمسناها واطلعنا عليها في مجدل عنجر والمرج، وتحدثنا بذلك مع رؤساء البلديات.ونقدم شكرنا للبلديات والمؤسسات الإنسانيةالتي تساعد في دعم النازحين".

وأكد أننا "خططنا تتركز على مساعدة النازحين والمحتاجين اللبنانيين الذين يستضيفون النازحين وعلى مساعدة المؤسسات الحكومية والبلديات وكل المؤسسات التي تخدمهم".

ووصف محافظ بعلبك -الهرمل خضر الإجتماع "بالبناء، وقد تناول موضوع النازحين السوريين، كمااعلن السيد بلامبلي حرصه على مساعدة ودعم الشعب اللبناني كي نتمكن من استقبال النازحين السوريين واهتمامه باللاجئين السوريين كما باللبنانيين لأن اللبناني قد تحمل أكثر من طاقته".

ولفت إلى أننا "ناقشنا الكثير من الخطط الممكن أن نعمل عليها من أجل الوصول الى هذه الغاية".

والتقى بلامبلي وكيلي رئيس اتحاد بلديات بعلبك الحاج حسين عواضة في مكتب اتحاد البلديات في بعلبك.