جال المنسق العام للامم المتحدة في لبنان ​ديريك بلامبلي​ على مدينة النبطية ومنطقتها بدعوة من عض كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​، حيث كانت الزيارة الاولى الى السراي الحكومي في النبطية وكان في استقبال بلامبلي الى النائبان هاني قبيسي وعبد اللطيف الزين، وعدد من الشخصيات.

ولفت بلامبلي الى أن "هذه أول زيارة لي لمدينة النبطية بعدما مضى على وجودي 3 سنوات في لبنان حيث زرت مناطق كثيرة على الخط الازرق وفي صيدا، وفي ايام شبابي كنت طالبا في لبنان وخلال زيارتي للنبطية شاهدت التنمية التي حصلت، والنبطية كبرت وهذا بحد ذاته شيء ايجابي جدا"، مشيرا الى أننا "نمر في وقت صعب، نتيجة القتال في سوريا والتوتر المستديم في المنطقة".

وأكد أن "مشاركة الامم المتحدة في هذه المنطقة بالذات مشاركة كبيرة ، وجودي في لبنان مرتبط بالقرار 1701، ونحن نعمل دوما مع "اليونيفل" في الحفاظ على الهدوء السائد في المنطقة الذي هو اساس للهدوء الذي نتمناه، لكن الهيئات والمنظمات الانسانية المتعاونة مع الامم المتحدة هي شركاء لكم وشركاء للحكومة في التنمية".

وسلم بلامبلي واجابر سيارة لتنظيف الطرقات لرئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل وسيارة اخرى لجمع النفايات لرئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح محمد دهيني وهما مقدمتان من الامم المتحدة .

بعد ذلك توجه بلامبلي والنائبين جابر والزين وكحيل الى المكان الذي تقيم عليه بلدية النبطية سوقا للخضار وتموله الامم المتحدة حيث استمعوا الى شرح عن السوق وجدواه الاقتصادية، ثم توجه بلامبلي الى مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية حيث اطلع على اقسامه واستمع الى شرح من جابر عن دور المركز ثقافيا واجتماعيا وفي تعليم الكمبيوتر واللغات ، ودون بلامبلي كلمة في سجل المركز الذهبي ابدى فيها اعجابه بما راه وسمعه عن تقديمات المركز على كافة الصعد .

بعدها انتقل بلامبلي والنائب جابر الى ثانوية الراهبات الانطونيات في النبطية حيث كان في استقباله رئيسة الثانوية الاخت لوسي، وشارك بلامبلي في احتفال اقامته الثانوية بعيد الاستقلال واستقبل بعزف النشيد الوطني اللبناني لكشاف التربية الوطنية .

ثم انتقل بلامبلي وجابر الى قلعة الشقيف حيث كان في استقبالهما رئيس بلدية ارنون فواز قاطبي والمهندس علي حايك، وبعدما استمع بلامبلي الى شرح عن اعادة ترميم وتأهيل القلعة.