اوضح عضو كتلة المستقبل النائب ​عاطف مجدلاني​ ان رئيس تيار المستقبل سعد الحريري "حدد عناوين الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله، عندما قال إن هناك مواضيع استراتيجية وحلها ليس بيد حزب الله، وانما بيد ايران".

واشار في حديث اذاعي الى ان "سلاح الحزب وتدخله في الحرب السورية وموضوع سرايا المقاومة، مواضيع استراتيجية حلها بيد ايران، اما التشنج السني ـ الشيعي ورئاسة الجمهورية فهذه مواضيع داخلية من الممكن عبر حوارنا مع الحزب ان نخفف منها وأن نضع الخطوط العريضة للطريق المؤدي الى انتخاب رئيس".

واسف مجدلاني "لأن ملف العسكريين المخطوفين وصل الى هذه الحال، وكنت اتمنى لو ان الموقف كان موحدا في هذا الملف وبعيدا عن الاعلام، والسبب ان التعاطي الاعلامي مع هذا الملف، ومع احترامي لكل وسائل الاعلام، يصب في خانة الارهابيين وهو بمثابة سلاح بيدهم". وقال: "اليوم ليس وقت المحاسبة بل علينا وعلى الحكومة ان نوحد كلمتنا ونخفف من التعاطي العلني بالموضوع والذهاب الى المفاوضات التي تؤدي الى النتيجة المرجوة التي يريدها جميع اللبنانيين".

وتمنى مجدلاني ان "نصل الى انتخاب رئيس للجمهورية في القريب العاجل، وانا اتأمل خيرا في هذا الملف خصوصا بعد الكلام الذي سمعناه من الموفدين الروسي والفرنسي".