أشار رئيس الصحة النيابية النائب ​عاطف مجدلاني​ في حديث اذاعي الى ان "سلامة الغذاء هو حق من حقوق المواطن وحقوق الانسان الاساسية التي لا تنفصل عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والتربوية والدولة مجبرة أن تؤمن غذاء سليم للمواطنين".

وأعرب مجدلاني عن شكره لوزير الصحة وائل أبو فاعور على "الحملة التي اظهرت ثغرات كثيرة بالغذاء"، موضحاً انه "كان هناك ضرورة لتأمين قانون، يجب ان يكون لدينا جسم موحد يستطيع مراقبة ومتابعة جميع مراحل الغذاء من الالف الى الياء، من المصنع الى الطاولة، واول من فكر بهذا الموضوع كان الوزير الراحل باسل فليحان".

ولفت الى انني "تقدمت باقتراحي بالـ2012، والتعديلات التي ادخلتها هي تأمين التوازن بين صلاحيات الادارات والوزارات وصلاحيات الهيئة، بشكل ان كل مهام الهيئة وصلاحياتها تتشارك مع الوزرات وتحدد شروط التصنيع والعمل، وبالتنسيق مع الادارات والوزارات المعنية".

واكد أنه "لا شك اننا عندما وضعنا التنسيق افترضنا انه ممكنا ان تعترضنا بعض الخلافات، لذا توافقنا كلنا باللجان المشتركة، انه في حالات الخلاف يرفع موضوع الخلاف الى مجلس الوزراء للبت فيه، لان هذه الهيئة هي مؤسسة عامة مستقلة ترتبط برئيس مجلس الوزراء تمام سلام".