رأى وزير الثقافة ريمون عريجي ان "حزب الله مارس حقه الطبيعي بالرد على الهمجية والاعتداءات الاسرائيلية"، لافتاً إلى أنه "عندما يقوم العدو باعتداء ينتظر الرد عليه في الوقت والمكان المناسب، ونحن في حرب مفتوحة مع اسرائيل، وقد اعتدت علينا واغتالت اشخاصا من المقاومة، فرد حزب الله على الاعتداء الغاشم بمزارع شبعا التي هي اراض لبنانية ما زالت محتلة".

وخلال زيارته بلدة اميون، تلبية لدعوة من مجلس بلديتها، أشار إلى أن "اميون مدينة الثقافة والعلم، كما ان الكورة قضاء معروف بثقافة اهله واقبالهم الكبير على العلم بدرجات عالية".

ثم تطرق الى "مبادرة بلدية اميون، وقد قصدت الوزارة للبحث في معالم البلدة التاريخية والاثرية، بحيث ان اميون تحوي تراثا واثارا كثيرة ومن واجبنا كوزارة للثقافة ان نتعاون مع البلدية واتحاد بلديات الكورة لايجاد السبل الكفيلة باعادة احياء هذا التراث، الموجود وغير البارز، ونجعله يساهم في الدورة السياحية والاقتصادية للبلدة".

وأمل ان "يمتد ذلك على بلديات الكورة الاخرى، ما يخلق مسارا سياحيا وتراثيا واثريا مهما" . واشار الى مرافقة "مدير عام المعهد الوطني للموسيقى الكونسرفاتوار، في هذه الجولة"، شاكرا بلدية اميون والحاضرين "على حفاوة الاستقبال، وهي ليست غريبة عنهم". وقال: "انا لست غريبا عن المنطقة، انا في بيتي وقريب من منزلي الذي هو في زغرتا. اذ ان منطقتي رغرتا والكورة جارتان عزيزتان".