أكدت وزير الشؤون الاجتماعية ​أليس شبطيني​ "أننا نقف إلى جانب رئيس الحكومة تمام سلام في كل لقاء تشاوري عقدناه والذي كان آخره اللقاء التشاوري في سن الفيل قلنا اننا مع سلام وهو له احترام ومعزة خاصة لدينا وهو حريص جدا جدا على عدم الشغور في مركز الرئاسة وعلى حقوق وصلاحيات الرئيس".

وفي حديث تلفزيوني، أوضحت شبطيني تعليقا على اللقاء التشاوري في سن الفيل أننا "كنا نجتمع دائما واللقاء الأخير هو اجتماع عادي بين الوزراء للتشاور"، مؤكدة ان "هناك صلاحيات للرئيس لا يمكن التغافل عنها منها رد المراسيم والطعن بمشاريع القوانين هناك صلاحيات عائدة لرئيس الجمهورية فقط".

وأضافت "نحن تحاورنا لحل المشاكل والمرجعان الاساسيين لنا كانا رئيسين سابقين للجمهورية والبيانين اللذين صدرا هما البيانين الحقيقين".

وشددت على ان "أي مشروع مفيد للبلد يجب ان يتم، ولا يجب ان نؤخذ بالخلافات والكلام بل يجب علينا تنفيذ المشاريع خاصة لبلدة طرابلس".

وعن ملفات وزارة المهجرين، لفتت إلى اننا "ننتظر لوائح صادرة عن لجنة المصالحة في بريح وفي نفس الوقت بانتظار ورود أو اقرار أو تحويل أموال من وزارة المالية لاستكمال باقي المشاريع، فنحن دفعنا الدفعة الأولى لقسم كبير من المتضررين ونسعى إلى ان نستحصل على باقي الأموال".