وصف خطيب جمعة طهران العلامة أحمد جنتي السعودية "بفرعون وطاغوت العصر لاستمرارها في العدوان على الشعب اليمني"، لافتاً الى ان "الرياض أكثر من غيرها تنفق الاموال الطائلة لخنق اصوات الاحرار وقمع الحريات".

واوضح جنتي أن "ما فعلته السعودية في اليمن لا يتطابق مع أي معيار قانوني أو شرعي أو عرف دولي"، مشيراً الى ان "الرئيس اليمني عبدربه منصور هو من دعا الاميركان وحلفائهم للهجوم على اليمن بحجة قمع حركة "انصار الله".

ولفت جنتي الى أن "هؤلاء لا يتجرأون على شن عدوان بري في اليمن لانهم يعلمون جيدا بان غالبية الشعب اليمني ستقاتلهم وان من وقف معهم في عدوانهم لا يمتلكون قاعدة شعبية في ذلك البلد".

وشدد جنتي على ان "ايران تدعم كافة المظلومين في العالم بوقوفهم ضد الظلم و الظالم، وانها ستبذل ما يمكنها من الجهد لحماية الشعب اليمني المظلوم".

وحول البرنامج النووي الايراني والمفاوضات الجارية بين ايران ومجموعة 5+1، أكد ان "الادارة الاميركية تريد الانتقام من الشعب الايراني الذي صفعها عبر ثورته الاسلامية وذلك من خلال طرح مطاليب غير قانونية عبر المفاوضات النووية"، مشيراً الى انها "تريد ان تعيد ايران كما كانت في عهد الشاه، حيث تفعل ما تشاء وتمسك بنبض السياسة والاقتصاد والمجتمع الايراني لكنها ستفشل بفضل ارشادات قائد الثورة الاسلامية ووعي السلطات التنفيذية والتشريعية والشعب الايراني في مسعاها هذا".