رأى عضو الهيئة التنفيذية المسؤول الاعلامي المركزي في "حركة أمل" ​طلال حاطوم​ "ان تعاليم الامام موسى الصدر أزهرت وأثمرت بالمقاومة تحريرا للارض وصمودا بوجه العدوان. وفي عشية عيد التحرير نتطلع الى تلك المدن والقرى التي أعطت العز والفخر والانتصار لكل العرب".

وفي ذكرى اسبوع فاطمة بزي في حسينية الزهراء في بئر حسن، أشار الى "الدور الكبير والجبار لرئيس مجلس النواب نبيه بري باستمراره واصراره على النهج والخط الذي رسمه الامام موسى الصدر بالحفاظ على هذا الوطن ووحدته واتخاذه من الحوار سبيلا لحل الخلافات الداخلية كافة والاستثمار على هذا الحوار في لحظة سياسية تعصف بالوطن والعالم العربي بعيدا عن الانقسام، وبعيدا عن ربيع هدف الى تمزيق عالمنا العربي".

وشدد على ضرورة ان "نبقى على أهبة الاستعداد لحماية وطننا. هذا الوطن الذي نعرف حدوده جيدا في حركة "أمل" بعيدا عن الحدود الطائفية والمذهبية الضيقة. ومن هنا ندعو الى دعم الجيش وتعزيز دوره".

وختم حاطوم مذكرا "بذكرى التحرير المجيدة، وهي أيام المقاومة وتراكمات وانجازات كبيرة وصولا الى التحرير، وذلك بفضل تضحيات شهدائنا وآلام جرحانا على مدى العقود بطريق واضح رسمه الامام الصدر كما أراده وكما يريده الرئيس بري، وأن نكون يدا واحدة في هذا الوطن لحمايته والحفاظ عليه".