أصدرت ​مديرية التوجيه​ في قيادة الجيش بياناً تشرح فيه معاني الملصقات التي تم نشرها لمناسبة العيد السبعين للجيش، واللذين يعبران "عن بعض خصائص الشعب اللبناني ودور الجيش وثوابته في ظل هذه الخصائص".

الملصق الأول بعنوان: القاسم المشترك، والثاني بعنوان: الجامع المشترك.

ويتضمن الملصق الاول والذي يحمل عنوان "القاسم المشترك"، خمسة ألوان هي: الأصفر، الأخضر الغامق، البرتقالي، الأزرق الفاتح، الأحمر، و"ترمز هذه الألوان إلى حرية المعتقد والتعبير والتنوع الثقافي والفكري في لبنان الذي يصل في بعض الأحيان إلى حد الاختلاف، وهذه الأمور هي من سمات الشعب اللبناني التي طالما تميز بها عن سائر شعوب العالم".

اما الملصق الثاني والذي يحمل اسم "الجامع المشترك"، فيتضمن "الألوان نفسها مرسومة بشكل مرقط، وهو ما يرمز إلى ​الجيش اللبناني​ الذي يحمي التنوع والحريات على اختلافها في إطار الدستور والقوانين والوحدة الوطنية، والذي يعكس في بنيته البشرية التي تمثل جميع اللبنانيين والمناطق اللبنانية، إلى جانب دوره الوطني الجامع، صورة عن لبنان الواحد الموحد بأرضه وشعبه ومؤسساته".

ولفتت المديرية في بيانها الى ان "الجامع المشترك" هو تماما الجيش اللبناني، "الذي في ظل حمايته تتحصن الدولة وتنشط الأحزاب، وتتعدد الآراء والأفكار. وفي النهاية هو عصبة اللحمة التي تبقي لبنان متماسكا ممسوكا، وطنا لجميع اللبنانيين، فيه مساحة يلتقون فيها، إنها الجامع المشترك: الجيش اللبناني".