أمل عضو كتلة "المستقبل" النائب ​أمين وهبي​ أن يكون الحوار المزمع عقده الأربعاء المقبل هادئاً يشكل قراءة موضوعية للوضع اللبناني وبالتالي التفتيش عن مسالك لإنهاء الشغور الرئاسي، الذي سينعكس ايجاباً على البلد بشكل عام وسيؤدي الى تغيير الحكومة الحالية وتشكيل أخرى تكون أكثر فاعلية لمعالجة أسباب القلق عند الناس، قائلاً: إذا كنا نريد ان نربح الشعب اللبناني ونجيب عن بعض الأسئلة التي تقلقه فإن ذلك يكون بايجاد حل للإستحقاق الرئاسي.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أشار وهبي الى موقف "حزب الله" الذي يربط إنجاز الإستحقاق الرئاسي ببدء الحوار الايراني – السعودي، قائلاً: هذا ما يعتبر نوع من الإبتزاز للبنانيين وأخذ هذا الملف لمصالح خارج البلد. وشدد على أننا نريد إنجاز هذا الإستحقاق "الأمس قبل اليوم واليوم قبل الغد"، وكما إننا نريد أن نعزله عن أي اصطفافات داخلية ودولية.

وأمل وهبي ان يدرك "حزب الله" هذا الواقع ويفرج عن النصاب القانوني المطلوب لإنجاز الإستحقاق الرئاسي، مضيفاً: نحن جاهزون للتفتيش عن صيغة تؤدي الى انهاء الشغور، أكان بالذهاب الى المجلس النيابي وليفُز من ينال الأكثرية المطلوبة او فلنذهب كاللبنانيين الى الإتفاق على رئيس توافقي يستطيع التعاون مع الجميع ويجعلهم يلتفون حول الدولة اللبنانية، مشيرا الى ان مَن يفرض الشغور في الموقع الرئاسي ليس فريق 14 آذار بل فريق "حزب الله" وحلفائه.