رأى وزير الصناعة ​حسين الحاج حسن​ ان "البلد يعيش أزمة سياسية حادة بحيث انه لم يتم انتخاب رئيس للجمهورية، وبعض القوى السياسية تعمل على تعطيل المجلس النيابي والإصرار على فسخ الشراكة وإقصاء التيار الوطني الحر مما يشكل تهديدا لوحدة البلد".

واكد خلال احتفال أقامته بلدية الشربين - قضاء الهرمل لمناسبة افتتاح طريق "إمام الوطن والمقاومة السيد موسى الصدر" والذي يربط بين قرى حدود الهرمل وعكار، "ان المطلوب أولا إنجاح الحوار الذي دعا اليه وباشره الرئيس نبيه بري وأن يكون الجميع إيجابيا، وأن يعرف من يعطل ان الإصرار على عزل التيار الوطني الحر لن يجر إلا الويلات للبلد".

وحذر الحاج حسن من "الإرهاب الذي حاولت يده أن تطال لبنان، ولكنها قطعت بإرادة الجيش والشعب والمقاومة"، داعيا "المتباكين ان يتذكروا الشيخ البوطي وعشيرة البونمر وشهداء الجيش اللبناني والتفجيرات في لبنان والتكفير في ثقافتهم وحجم الدمار التي ألحقوه في حق دول المنطقة، لكن في الحقيقة ما يهمكم كراسيكم ومصالحكم". مؤكدا ان "الإنتصار سيكون حليف محور المقاومة".

ولفت الى ان "بعلبك الهرمل تعيش اليوم أزمة أمنية حقيقية، تقع المسؤولية فيها على الدولة الغائبة والمقصرة وليس أمامها أي عائق"، مؤكدا "المساعدة بكل الوسائل للتخفيف من هذه الأزمة".