أفادت صحيفة "الشرق" القطرية في رأيها اليوم، ان "سياسة العدو ال​اسرائيل​ي تنسق مع توجهاته العسكرية التي لا تعرف الا القتل والتدمير واغتصاب الاراضي ال​فلسطين​ية، وفي ظل العدوان الممنهج والمدعوم بغطاء سياسي دولي منحاز ضد الفلسطينيين ومؤيد للمواقف الاسرائيلية السياسية والعسكرية بغض النظر عن أبعادها الانسانية والاخلاقية والقانونية".

ولفتت الى انه "لهذا السبب باتت الشرعية الدولية نفسها مزدوجة المعايير وغير فعالة ولا قيمة لها في موائد الحوار والتسويات والمباحثات الدولية. وكخلاصة لهذا الواقع المرير أصبحت اليد الاسرائيلية ممدودة لارتكاب ما تريده من مجازر دون ان تجد من يردعها".

ورأت انه "على العكس من ذلك نجد الالة الاعلامية العالمية المؤيدة للعدو الاسرائيلي تتبنى العمليات الاستشهادية المحدودة التي يقوم بها الفلسطينيون لتجعل منها جريمة تستحق العقاب. وهكذا عادت للواجهة مرة أخرى عمليات استهداف الاسرائيلين، من قبل فلسطينين ارادوا التعبير عن غضبهم واحتجاجهم على أفعال الكيان الصهيوني ، وذلك لغياب السلام المأمول".

واعتبرت انه "لفرض سلطات الاحتلال نظاماً امنياً غاشماً، لا يعرف الا لغة القتل والعنف، في مواجهة شعب أعزل تخلت عنه كل الانظمة الحاكمة".