نظم معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية، "الكرنفال الذهبي" لمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس المعهد، في قاعة المؤتمرات في مدينة رفيق الحريري الجامعية - الحدث، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور ​عدنان السيد حسين​ وحضوره، حيث اكد ان "هذا المعهد الذي أحيي مؤسسيه وعمداءه والأساتذة والمديرين في الفروع الأربعة والإداريين ورؤساء الأقسام والعاملين فيه، واجهة حضارية للبنان. هو الأب لما نشأ في بلدنا خلال أربعين عاما من معارك عديدة. لذلك على المعهد أن يصدر كتابا توثيقيا لن يغفل فيه إسم أحد من المبدعين في السينما والتمثيل والمسرح والفنون التشكيلية والهندسة المعمارية، لأن هذا المعهد هو الذي يؤسس للوحدة الوطنية اللبنانية. لم يتحد شعب في الأرض بدون حضارة، وأولى الحضارات بدأت بالمزمار، بدأت بالفنون الجميلة".

واضاف: "أنتم يا خريجو الجامعة اللبنانية، السفراء الحقيقيون ورسل لبنان. فعندما نقول الجامعة الوطنية، لا نبالغ ولا نلغي دور الغير بل نعتز ونفخر بعلاقاتنا مع الجامعات العريقة. وهذا المجمع الذي يجسد الحجر الأساس للبناء الجامعي الموحد منذ عام 1969 ، يرمز إلى وحدة اللبنانيين، وسنصل في وقت قريب مع حلول الإستقرار إلى أن يكبر مجمع الفنار ومجمع طرابلس كي يوازيا مجمع الحدث في التنوع وفي الوطنية اللبنانية وفي العلوم الراقية".

واذ اكد السيد حسين ان "قوتنا في مستوانا العلمي والأكاديمي، واستمرارنا مرهون بهذا المستوى ونحن مرتاحون لما بلغته الجامعة رغم التنكر لوثيقة الوفاق الوطني، أي عدم دعم الجامعة اللبنانية والتنكر لنضالاتها وعدم معرفة أهميتها. ويل لأمة كل رجل فيها يقول أنا أمة".