وصف الرئيس الايراني ​حسن روحاني​ الاتفاق النووي أنه "انجاز عظيم بعد تفاوض طهران لاكثر من 30 شهرا مع 6 قوى دولية عظمى حول ملف دولي معقد وصعب"، مشدداً على أنه "لن تقول أي دولة بأن ايران خسرت في هذه الصفقة".

وأشار روحاني الى ان "الدول التي كانت تعمل ضد ايران سواء الولايات المتحدة أو الكيان الصهيوني وبعض دول المنطقة التي عبرت عن قلقها وانزعاجها من الاتفاق، كل هؤلاء عندما يتحدثون عن الاتفاق فانهم يتحدثون بطريقة وكأن ايران خدعتهم ويقولون أن القوي الكبرى تضررت من الاتفاق"، مؤكداً أن "موقف أصدقاء ايران كان جليا"، موضحا أن "الرؤساء الذين تحدثوا معه أو ارسلوا الرسائل اليه اعتبروا أن الاتفاق كان انجازا دوليا وبمصلحة الجميع وهو ما أكدنا عليه منذ اليوم الأول، اذ قلنا ان الجميع يربح من الاتفاق".

ونوه روحاني أن "علاقة ايران بعد الاتفاق النووي مع دول العالم ستكون كما كانت قبل الاتفاق أي على اساس الاحترام المتبادل"، منبها من "الاتفاق النووي سيكون رصينا عندما يرتكز على اساس ربح الجميع أي أن يكون عادلا ومنطقيا ويصون حقوق الشعب".

ولفت الى أن "الشعب الايراني حقق انجازا عظيما من خلال صموده ومقاومته واصراره على حقوقه والغاء الحظر الظالم"، مؤكدا أنه "لا يوجد أحد في البلاد ينزعج من تحرر الاقتصاد الايراني من القيود التي قيد بها".