أكد رئيس "تيار المستقبل" ​سعد الحريري​ على "أهمية انتخاب رئيس للجمهورية ووضع حد للفراغ"، مشيراً الى ان "لبنان يتمتع بقطاع مصرفي متين وثمين وفيه سيولة جاهزة ليكون شريكا اساسيا للمستثمرين في لبنان".

وفي كلمة له خلال إحتفال الذكرى السنوية العاشرة لجمعية تراخيص الإمتياز في مجمع البيال، شدد على ضرورة "ازلة كافة المعوقات الجمركية وغير الجمركية امام تبادل السلع والخدمات وتوحيد قوانين التجارة وقوانين العمل، فضلاً عن ازالة المعوقات امام القطاع الخاص وتعزيز التدريب المهني وتشجيع الابتكار".

ولفت الى "اننا في لبنان مدركون لأهمية العمل على هذين المسارين ولدينا تجربة عريقة في اعتماد النهج الاقتصادي الحر"، مشيراً الى ان "الاستثمار يوضع في اطار الفرض الواعدة التي ستنشأ حكماً فور انتخاب رئيس".

وافاد انه "لدينا قناعة راسخة بأهمية تحديد ادوار كل من القطاع العام والقطاع الخاص"، موضحاً ان "القطاع العام يجب ان يكون الناظم والمشرع والمراقب والقطاع الخاص هو المحرك الاساسي وهو ساهم في تخطي الصعاب والاستفادة من الفرص".

وذكر ان "النموذج اللبناني يمكن ان ننظر اليه على انه نوع من الـ Franchise، يمكن ان يكون للافضل او الاسوأ"، ولفت الى انه "لما كانت اقتصادات المنطقة منهارة بسبب نماذج اقتصادية فاشلة كان لبنان ولا زال يقدم المبادرة الفردية والعلم والصحة والابداع التي تتبناها اليوم معظم الدول".

واشار الى ان "هناك داخل بلدنا من يحاول تقديم "Franchise" جديدة، من دول جديدة، الا ان اللبنانيين اثبتوا انهم متمسكون بنموذجهم". وأكد انه سيبقى "متمسكاً بنموذج العيش المشترك والوحدة الوطنية والمناصفة والاقتصاد الحر القائم على شراكة تامة بين القطاع الخاص والعام".

وشدد على انه سيبقى "متمسكاً بخط الاعتدال والانفتاح ليبقى لبنان رسالة ونموذج للنجاحات الانسانية والسياسية والاقتصادية في المنطقة والعالم".