x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

كلمة للأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله خلال مسيرة العاشر من محرم

الخميس 20 أيلول 2018
  • 10:52

    السيد نصرالله: اليوم أنتم هنا تعبرون عن عزائكم وحضوركم الكبير والمخلص والوفي لسيد الشهداء، شكرا لكما وآجركم الله، وسلام الله على تعبكم وسهركم ودموعكم ومشيكم وجوعكم وعطشكم، وسلام الله على دماء شهدائكم وجرحاكم وأبطالكم.

  • 10:54

    السيد نصرالله: نحن اليوم في يوم العاشر نلتقي مجددا، على مدى سنوات كنا نلتقي ، في الحد الأدنى كنت أقف فيكم خطيبا منذ العام 1992، سنوات طويلة مضت ومسيرتنا تكبر وحشدنا يتعاظم وايماننا يترسخ وقوتنا تشتد في هذا الطريق الحسيني، نشهد ونعرف أننا لم نرى في طريق سيرنا خلف الحسين الا النصر والعزة والكرامة والحرية وصنع التحرير والسيادة، وهذا الحضور في لبنان وفي المنطقة وهذا التقدم وهذا التطور في مسيرتنا وحساتنا على كل صعيد.

  • 10:56

    السيد نصرالله: السبب الحقيقي هو التزامنا بهذا النهج والطريق وبالكلمات الحسينية والشعار الحسيني، خلال هذه العقود عشرات السنين في مسيرتنا التي أثبتم أنتم الاوفياء بالدم والمال والجراح والأوفياء بالحضور، لم يخلو منكم جبهة أو ميدان أو ساحة, هذه نتاج هذا الالتزام الحاسم والقاطع بمدرسة الحسين التي تعلمناها في يوم العاشر، ونرددها اليوم لنؤكد التزامنا بهذه المدرسة، وكما قال الحسين عندما وضعه يزيد وعبيد الله ابن زيد والشمر بين خيارين بين السسلة والذلة، قال هيهات من الذلة.

  • 10:59

    السيد نصرالله: منذ أن فتحنا في لبنان عيوننا على الدنيا وتعرفنا على الحسين سرنا في هذا الطريق. هذه الحشود اليوم في الضاحية الجنوبية في بعلبك والهرمل وصور والنبطية في مجدل سلم وبنت جبيل والبقاع الغربي، في كل المدن والقرى، اليوم وعلى مدى الايام الماضية، والحشود في كل العالم دليل على انتصار الحسين في مثل هذا اليوم. في الليالي الماضية قد يغلب طابع الحزن والاسى فيشتبه الموقف على البعض، في هذا اليوم كانت الصلابة والشجاعة والشهامة والايثار وحب الاخرى وعشق لقاء الله، وكانت الصلابة الحسينية والعباسية والزينبية، كان اليقين والتوكل وطلب الرضى من الله، في هذا اليوم انتصر الدم على السيف، وفي جيلكم صنع دم الحسين الجاري في عروقكم اكبر انتصار على السيف الاميركي والصهيوني والتكفيري الذي اراد السيطرة على هذه الامة.

  • 11:00

    السيد نصرالله: لأن اليوم العاشر يوم تثبيت المواقف، نجدد التزامنا بالمواقف التالية لنؤكدها أمام العالم في المرحلة المقبلة. أولا نجدد التزامنا الايماني والعقائدي والجهادي بقضية فسلطين والقدس ووقوفنا الى الشعب الفلسطيني، ونجدد وقوفنا الى جانبه للحصول على حقوقه المشروعة في مواجهة صفقة القرن، ونحيي مسيرات العودة في غزة والالتزام لدى الفلسطينيين برفض الاستسلام والخضوع.

  • 11:03

    السيد نصرالله: ثانيا، نجدد وقوفنا الى جانب الشعب اليمين المعذب، المقاوم والمجاهد والذي يعيش منذ قرابة 4 سنواتـ يعيش في كل يوم كربلاء متواصلة، كربلاء العصر تجري في اليمن، لأنك في معركة اليمن عند هذا الشعب المظلوم ستجد حصار وعطس كربلاء وتخلي الامة عن كربلاء. المشهد الاخر من كربلاء مشهد الصلابة والشهامة والشجاعة والصبر والثبات. نحن في يوم الحسين نرى من أوجب الواجبات على الشعوب العربية والاسلامية وعلى كل عربي ومسلم وعلى كل اسنان شريف وحر أن يخرج عن صمته ازاء المجزرة اليومية التي تنفذها قوى العدوان الاميركي السعودي على الشعب اليمني, يجب أن يتحرك كل اعلام وهذه مسؤولية انسانية واخلاقية ودينية. هذا السكوت والصمت يشجع المجرمين على مواصلة مجازرهم وتوحشهم بحق الاطفال والنساء والبشر والحجر في اليمن الملظوم.

  • 11:04

    السيد نصرالله: ثالثا، نجدد وقوفنا الى جانب شعب البحرين المسالم الذي تحمل بصبره وسلميته كل الطعن والظلم والخناجر من السلطة ودول الجوار، حيث يقبع الالاف من علمائه وشبابه في السجون، يواجه هذا السعب مظلومية كبيرة وسنبقى الى جانب في خياراته وسعيه الى الحرية والكرامة والسيادة وبقاء البحرين لشعب البحرين، وهذ التي يتم تغيير هويتها من خلال تجنيسها من من لا ينمي الى حاضرها وتاريخها.

  • 11:07

    السيد نصرالله: رابعا، من واجبنا أن نقف الى جانب ايران، التي ستدخل الى استحقاق بدء تنفيذ العقوبات الاميركية. الادارية الاميركية تعمل على مدى الساعة لتحاصر ايران وتمنع دول العالم من شراء النفط الايراني، وكلنا يعرف أن ايران تعاقب من قبل اميركا بسبب واضح جدا، لأنها أولا تلتزم وتحرص ومتمسكة بدينها وباسلامها وبجمهوريتها واستقلالها وسيادتها وحريتها لأن ايران قائدا وحكومة وبرلمانا وشعبا ترفض أن تصبح عبدا عند السيد الاميركي وترفض أن يصادر أحد قراراها أو ينهب ثروتها وأموالها كما يحصل مع دول أخرى. ايران تريد أن دولة مستقلة وسيدة وحرة، وتريد المساعدة في اسقاط مشاريع الاحتلال تعاقب. يجب أن نستحضر فضلها ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني واللبناني. كانت أول من لبى نداء الشعب العراقي عندما جاء داعش، ايران وقفت الى جانب سوريا عندما شنت الحرب الكونية عليها، ايران ملتزمة بقضايا المظلومين والمستضعفين, علينلا أن نقف الى جانبها سياسيا وشعبيا ومعنويا في مواجهة الحصار والعقوبات والضغط.

  • 11:08

    السيد نصرالله: خامسا، في لبنان أؤكد الدعوة المتواصلة الى الهدوء والحوار والتواصل وتشكيل الحكومة وتحمل المسؤوليات في مواجهة الملفات,

  • 11:10

    السيد نصرالله: سادسا، فس الموضوع الاسرائيلي، يجب أن نبقى في دائرة الحذر، الاسرائليون غاضبون لأن مشروعهم في المنطقة سقط، وعلقوا آمالا كبيرة على ما يجري في سوريا والعراق، لكن يعرفون أن محور المقاومة عائد أقوى مما مضى، وأن دولا جديدة أصبحت جزءا من محور المقاومة، وشعوبا أصبحت داخل دائرة اصلراع مع العدو. الاسرائيلي غاضب وقلقل ويجب أن نكون جميعا على حذر، وهذا العدو لا يجوز أن يطمئن له أحد. هو يتهيب أي معركة في المنطقة وخصوصا مع لبنان ويعلم أن أي حرب سيكون لها تداعيات كبيرة، ويدرك أن نقاط ضعفه مكشوفة، ويعرف نقاط قوتنا.

  • 11:12

    السيد نصرالله: وزير الحرب الاسرائيلي قال قبل أيام "يجب أن نفهم أن في الشرق الاوسط حصل تغييران استراتيجيان، الاول أعداؤنا امتلكوا صواريخ دقيقة، والثاني هو أن الجبهة الدلخلية في اسرائيل تحولت الى الجبهة الاسا في الحرب المقبلة، واذا حارب الجنود في حرب 73 على الجبهة وفي تل أبيب جلس الناس على القهوة والصحيفة، الان كل شيء تغير". نعم كل شيء تغير وهذا يجب أن ندركه نحن أيضا. العدو يعرف أن متغيرات كبرى حصلت ما كان يتوقعها.

  • 11:13

    السيد نصرالله: وأنا أقول له مهما فعلت في قطع الطريق انتهى الامر وتم الامر وانجاز الامر والمقاومة باتت تملك من الصواريخ الدقيقة وغيرها اذا ما فرضت اسرائيل حربا على لبنان ستواجه مصيرا وواقعا لم تتوقعه في يوم من الايام

  • 11:15

    السيد نصرالله: هم يعرفون أن التكنولوجيا وحدها لا تستطيع أن تحسم معركة والعنصر البشري بات مهما جدا. قبل العام 1982 كان يهدد الاسرائيلي بإجتياح بيروت، من الـ2006 الى اليوم هي هدد الاسرائيلي يوما باجتياح بيروت؟ هذا يحتاج الى قوات برية لا يقوم به سلاح الجو والصواريخ، هذا الجيش لم يعد موجودا وفي لبنان أصبح موجودا شيء آخر، لذلك كل الرد علينا بتدمير لبنان، اي يستقوي بالنار وليس العنصر البشري.

  • 11:17

    السيد نصرالله: وجودي في مكان ما وطبعا ليس ملجأ والله مد في عمري، الذي تسعون في الليل ةوالنهار لقتله دليل على فشلكم وعجركم، وليس مهم أن أخطب من الملجأ أو غيره. ما أعده حزب الله من قوى وعتاد وصواريخ ومقاتلين مؤمنين أصحاب العزم والكفاءة، اللجوء الى هذا التوصيف دليل هزالة المنطق الاسرائيلي وهوان الحجة الاسرائيلية.

  • 11:19

    السيد نصرالله: وصلنا الى النقطة الفعلية والمهمة، ونحن في موقع القوة والانتصار والردع وهذا كله أخذنا معنوياته وعزمه وحماسه من أحداث هذا اليوم قبل أكثر من 1380 عاما، ونجدد انتمائنا الى خط انتصار الدم على السيف ةالى الحسين، ونقول له أيا تكن المخاطر الاتية لن تكون بسوء وعظمة ما جرى خلال العقود والسنوات الماضية ولكن سنواجهها بذات العزم. نحن دخلنا في امتحان ينصل بالسيدة زينب ومنذ اليوم الاول قلنا "مكلنا عباسك يا زينب" وأثبتنا خلال السنوات الماضية أننا بحق كنا "عباسك يا زينب"

  • 11:21

    السيد نصرالله: نجدد موقنا والتزامنا عنجما نتوجه الى الحسين الذي جدد نداءه بعد شهادة كل أصحابه وأهل بيته ووقف وحيدا في كربلاء أمام أجساد أحبائه ونادى "هل من ناصر ينصرني". نحن نقول له كما في كل يوم عاشر، وكل أيامنا عاشوراء، قلنا له بالدم والشهادة والدموع والصبر "لبيك يا حسين".

loading