أشار رئيس دائرة الإعلام في حزب "الكتائب" ​ساسين ساسين​ الى أن الحكومة شُكّلت على أساس أن تستمر لمدة ثلاثة أشهر الى حين إنتخاب رئيس للجمهورية ولكن بعد مرور سنتين وأربعة أشهر أصبحت تغطي الفراغ الحاصل وتحول دون الضغط باتجاه إنتخاب الرئيس.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أوضح ان "البقاء في حكومة مشلولة وغير منتجة ولا تقوم إلا على صفقات معيّنة وتمريرات على قاعدة مرر لي كي أمرر لك لم يعد وارداً، وبالتالي حزب "الكتائب" لن يستمر في تغطيتها". وأضاف: "كما أن وجود "الكتائب" فيها يكبّلنا، بمعنى أننا لا نستطيع المعارضة كما يجب بوجه هذه الحكومة وقراراتها التي لا تخدم البلد ولا المصلحة العامة".

وعما إذا كان لخطوة "الكتائب" بالإستقالة من الحكومة غايات مرتبطة بالإنتخابات النيابية، أكد انه "لو فكّرنا بأجندة إنتخابية لما كنا أقدمنا على هذه الخطوة، ولكن الإستقالة جاءت انسجاماً مع أجندتنا الوطنية والعقلانية. يضاف الى ذلك، شفافيتنا بالتعاطي السياسي"، مشدداً على "أننا لا يمكن أن نستمر بتغطية الصفقات في حكومة ضعيفة، حيث رئيسها لا يستطيع فرض القرار اللازم في مجلس الوزراء"، معتبراً أن "الجميع يخضع للسمسرات، وتبادل المصالح، وهذا ما يرفضه "الكتائب".

ورداً على سؤال، أوضح ساسين أن "من أهداف الإستقالة حثّ جميع الفرقاء على وجوب الإلتزام بالمبادئ والمصلحة العامة، وبالتالي البحث عن مخرج سريع لرئاسة الجمهورية، وبعدها تشكّل حكومة جديدة ويبتّ بقانون الإنتخابات، وبعد ذلك نستطيع تجديد الحياة السياسية وتفعيل المجلس النيابي". وقال ساسين: "أما البقاء في حالة المراوحة، فأمر غير مسموح. وختم: إننا نحاول القيام بقناعات وعلى كل طرف أن يتحمّل مسؤوليته".