أقام رئيس جمعية "سعادة السماء" الأب ​مجدي علاوي​ بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وبدعوة من كهنة وشباب حي مار الياس المخلصية في زحلة، ندوة تحت عنوان " تعا....طي " في قاعة دير مار الياس حضرها رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، رئيس دير مار الياس المخلصية الأب نضال جبلي ومساعده الأب حنا كنعان، رئيس مصلحة الصحة في البقاع الدكتور غسان زلاقط، مخاتير زحلة، قسم الشباب في الصليب الأحمر اللبناني، وعدد من العاملين في المؤسسات والجمعيات الأهلية وشباب زحلة.

بداية الندوة مع صلاة افتتاحية وكلمة ترحيب من الأب نضال جبلي شكر فيها الأب مجدي على تلبية الدعوة.وعُرض تقرير ألقى الضوء على معظم إنجازات مؤسس "مركز سعادة السماء" وعن عملية تأهيل الإنسان المدمن على المخدرات. ثم تحدث الأب علاوي معتبرًا أن المدمن ليس مجرمًا بل هو ضحية يحتاج الى المحبة والعناية والمتابعة، إنطلاقا من وجوب البحث عن الأسباب الاجتماعية والاقتصادية التي دفعته الى الإدمان وأهمية معالجتها. واعطى امثلة من الحياة اليومية عن مئات الحالات التي يعمل على معالجتها.

ثم جرى حوار بشهادة حية لأحد المدمنين السابقين الذي لجأ للمخدرات بعد شتّى أنواع المشاكل العائلية بالإضافة إلى التحرش الجنسي والتعرف على تجار هذا المخدر بالسجون التي لا ترحم من يدخل إليها، فتتفاقم مشاكل المدمنين داخل أروقتها المقتظة بالفساد.

وختم الأب علاوي حديثه داعياً الى عدم تعاطي المخدرات لأن نهايتها الحبس أو الموت ودعا المتعاطين إلى التوجه إلى مراكز التأهيل للمعالجة.

وبدوره شكر المطران درويش الأب مجدي على مشاركته خبراته مع الشباب الزحلي، كما شكر لرئيس دير مار الياس المخلصية الأب نضال جبلي ومساعده الأب حنا كنعان على نشاطهما الدائم وعلى تنظيمهما الندوة، كما وجه تحية الى شباب حارة مار الياس لعملهم في خدمة الكنيسة واحياء النشاطات فيها، ودعا الحضور الى سلوك طريق واحد يبعدهم عن كل الآفات التي تحدث عنها الأب مجدي خلال اللقاء، الا وهو طريق الإنجيل الذي نجد فيه الحلول لكل مشاكلنا ونجد فيه ايضاً الدليل نحو حياة مليئة بالفرح والسعادة مع يسوع المسيح.

وقدم درويش بإسم اهالي الحي درعاً تقديرية الى الأب علاوي، كذلك قدم له الأب جبلي كتاب عن المكرم الأب بشارة ابو مراد.