شدد عضو المكتب السياسي لتيار "المستقبل" ​راشد فايد​ على أنه خلال المؤتمر العام للتيار "كل الملفات والموضوعات ستكون خاضعة للنقاش، شرط أن تكون جزءا من جدول الأعمال المقترح".

وفي حديث صحفي، اعتبر انه "رغم كل التصويب على وجوب تعديل السياسات الأخيرة التي اتبعها تيار "المستقبل"، فإننا لا نرى أن النهج السياسي في حاجة إلى التعديل، بل للتمتين والتعزيز والرد على الملاحظات المطروحة وتفنيدها".

واشار الى ان "لا أحد يناقشنا بالاستراتيجيات العامة للتيار بموضوع السيادة والحرص على الحوار والتمسك بالاعتدال وبلبنان أولا. قد يكون هناك اختلاف بالدرب الواجب أن نسلكه للوصول إلى تحقيق هذه الأهداف، لكن في النهاية كل الدروب توصل إلى روما".

وأوضح ان اللجنة التي شكلها المكتب السياسي للتحضير للمؤتمر العام، "تضم عددا من الأشخاص من المكتب السياسي وعددا آخر من أعضاء الهيئة التنفيذية. وستعقد اجتماعات دورية لتنجز المهام المطلوبة منها، ليعود عندها المكتب السياسي للاجتماع والاطلاع على النتائج التي ستتقدم بها".

ولفت الى ان "من أبرز مهام هذه اللجنة مراجعة الأوراق الداخلية وبالتحديد تنقية اللائحة الاسمية للأعضاء، وتحديد شروط الانتساب والعضوية، والتأكيد على المسار الديمقراطي للعملية الانتخابية للمكتب السياسي الجديد".

وذكر انه و"بعد انتهاء اللجنة التحضيرية من إعداد الأوراق الداخلية التنظيمية، فهي ستنصرف لتحضير الأوراق السياسية، التي سيتم وضعها بالتنسيق والتعاون المباشر مع القاعدة الشعبية".