تابعت قائمقام بشري ​ربى شفشق​ إنتخابات رؤساء المجالس البلدية ونوابهم في منطقة الجبة، وأشرفت على إنتخابات مجلس بلدية عبدين حيث ترأس الجلسة أكبر الأعضاء سنا جان مرشد العنداري وفاز بالتزكية نبيل بو النصر بمركز الرئيس وبيار يوسف العلم بمركز نائب الرئيس.

كما أشرفت على إنتخابات مجلس بلدية برحليون حيث ترأس الجلسة أكبر الأعضاء سنا خليل يوسف العلم والأصغر سنا جان بيار طراد، وترشح لمركز الرئاسة بيار إميل كرم وديالا بطرس الهاشم التي فازت بخمسة أصوت مقابل أربعة أصوات لبيار كرم. وترشح لمركز نائب الرئيس داني ملحم طراد وفاز بالتزكية.

وبعد التوقيع على محضر الإنتخاب هنأت القائمقام شفشق الفائزين وأكدت "ضرورة وضع الإنتخابات وراءنا، والعمل يدا واحدة من أجل مصلحة البلدة وتطويرها"، وقالت: "ان الإنتخاب الذي حصل اليوم ديموقراطي، وآمل أن تكون السيدة ديالا على قدر آمالكم والثقة التي منحتموها إياها". ووضعت نفسها بتصرفهم آملة أن "يبقى الوفاق بين الجميع". وتابعت: "أنتم مؤتمنون على خدمة أبناء برحليون، أنتم متطوعون يجب أن تضعوا خبراتكم في عملية النهوض ببلدتكم".

ودعت مجلس بلدية طورزا لإنتخاب رئيس ونائب رئيس بعد ظهر الثلاثاء المقبل، على أن يتم إنتخاب رئيس ونائب رئيس لإتحاد بلديات جبة بشري بعد ظهر الخميس المقبل.