أكد السفير السعودي علي عواض عسيري أنه "لا يمكنني ان اتجاهل مواقف "حزب الله" الأخيرة تجاه السعودية واتهامه لنا بعرقلة الملف الرائسي اللبناني"، متوجهاً الى الحزب:"بربكم الم يعد هناك احرام لعقول الشعب اللبناني؟، كفوا عن اعتماد اسلوب التعمية والتعتيم فالمثل اللبناني يقول "الشمس طالعة والعالم قاشعة".

وفي كلمة له خلال حفل عشاء تكريمي لأقامه في فندق الفور سيزنز، دعا عسيري اللبنانيين الى العمل على تحصين لبنان من كل خطر فهناتك أيادي متربصة في لبنان، داعياً اللبنانيين الى "الإستمرار على حب لبنان والمسارعة الى انهاء الازمة السياسية بدءا من انتخاب رئيس والتخلص من كل الملفات العالقة".

وشدد على ضرورة الانكباب على الوضع الاقتصادي وتنشيطه، معتبراً انه من الجحاف ربط الاقتصاد بالأوضاع السياسية الراهنة.

وأشار الى أن جرأة رجال الأعمال اللبنانيين مشهود لها، الفتاً الى القدرة الاقتصادية التي تملكها السعودية واسواقها من ارباح.

وسلط عسيري الضوء على برنامج التحول الوطني الذي يهدف الى ادخال استراتيجية مهمة في السعودية، ويدعو الى تفعيل دور القطاع الخاص بالاضافة الى القرار 30-20 الذي تضمن تقسيما حولها الى اقتصاد مزدهر.

ودعا الى تكثيف التواصل مع القطاع الخاص في السعوية للتعرف على حاجة السوق السعودية وعقد ورش العمل ع المؤسسات السعودية.

وأكد انه يشهد العالم للبنانيين بالقدرات والخبرات فاللبنانيين برعوا في مختلف ميادين الحياة، كما أنه لهم في البرلمانات العالمية نواب أكثر مما لهم بالبرلمان اللبناني.

وأشار عسيري الى تعبير اللبنانيين عن حبهم للبنان احبب الجميع به.