بحث رئيس "حزب القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ الأوضاع المحلية والاقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين، مع السفير البريطاني في لبنان ​هوغو شورتر​.

واستقبل جعجع راعي أبرشية المكسيك المارونية المطران جورج سعد أبي يونس حيث جرى عرض لأوضاع الجالية اللبنانية في المكسيك ومدى تفاعلها مع قانون استعادة الجنسية، وأوضح أبي يونس انه يمثل "الجالية اللبنانية ككل في المكسيك، وقد جئت لأبارك لجعجع على ورقة التفاهم التي حصلت بينه وبين رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون وعلى هذه الوحدة بين المسيحيين".

وأعلن "اننا نقدّر هذا العمل الكبير الذي قام به، فالجالية اللبنانية في المكسيك كما في كل العالم تتمنى الوحدة المسيحية خصوصاً كما يدعونا دوماً غبطة أبينا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لنكون متجانسين مع بعضنا البعض، فمحبتنا للبنان ومحبة المغتربين له تفوق كل شيء، ونحن في المكسيك ليس لدينا تفرقة بين طائفة وأخرى أو بين حزب وآخر بل كلنا يدٌ واحدة في سبيل أرض وتراب لبنان".

ومن زوار معراب، وفد من بلدية عشقوت برئاسة ألكسندر رزق، ووفد من مكتب الرياضة في الحزب برئاسة بيار كخيا. كما التقى الناشطة في الدفاع عن حقوق الإنسان أنطوانيت شاهين التي أطلعت جعجع على التكريمات التي تتلقاها حول العالم وآخرها كان في أوسلو بالإضافة الى المؤتمرات والندوات التي تشارك فيها.