قدم رئيس اتحاد بلديات قضاء صور ​عبد المحسن الحسيني​ درعا تقديرية إلى قائد قوات الطوارىء الدولية الجنرال لوتشيانو بورتولانو تقديرا للدور الريادي الذي قام به في جنوب لبنان خلال احتفال أقيم في مقر قوات الطوارىء الدولية في الناقورة بمناسبة انتهاء ولايته كقائد لليونيفيل وتسلم خلفه الجديد الجنرال الايرلندي الجنرال مايكل بيري.

وألقى الحسيني كلمة في المناسبة اشاد فيها ب "دور بورتولانو طيلة المدة التي قضاها كقائد لليونيفيل في جنوب لبنان والتي شهدنا فيها استقرارا بفضل حكمته وتعاونه الدائم مع الجيش اللبناني". وقال:"انني اودع ابنا من ابنائي جمعتني فيه كل المحطات التي كان حريصا فيها على ابناء الجنوب وعدة مناسبات كان لها الطابع الانمائي متمنيا له التوفيق في المراكز التي سيتولاها في بلاده او في اي مكان يستحق ان يكون موجود فيه أملا ان يرافقه النجاح اينما حل. كما رحب الحسيني بالقائد الجديد لليونيفيل متمنيا له التوفيق في مهمته بين اهله وابنائه.

بدوره، شكر الجنرال بورتولانو للحسيني "تعاونه الدائم في سبيل انجاح مهمة اليونيفيل حيث كان له الدور الريادي في هذا المجال وانه احتضننا كأبناء له. انا اعتبره ابا لي ولكل ضباط وجنود اليونيفيل.

بعدها سلم الحسيني درع تقدير للجنرال بورتولانو باسم اتحاد بلديات قضاء صور.