أكد رئيس نقابة الصيادين حنا شواح في تصريح له خلال اعتصام لصيادي الأسماك احتجاجاً على مكب اقامة برج حمود وردم البحر، "أننا صيادو مرفأ الدورة مجموعين مع رئيس تعاونية الجناح والغدير والضبية للصيادين، يد واحدة غير مسيسيين وفي وقفة واحدة تجاه الهجمة التي تقوم بها الدولة ضد الصياديين. كلنا رأينا ماذا حصل في الجناح وفي الغدير والتهجير في مرفأ الدالية ونحن مستعدون لنقف معهم"، مشيرا الى أن "تحركنا اليوم سلمي، ولكن هذا الطمر ببرج حمود مضر بلقمة عيش الصياديين ويقطع رزق 550 زورق في مرفأ الدور ومؤامرة تهجيرية".

كما أكد شواح "أننا لا يمكن أن نقبل أن يكون هناك مرافئ للسياحة على حساب الصيادين، نحن لنا حق العيش الكريم والعمل على مرافئنا"، معلنا "أننا سننطلق بتظاهرة بحرية مقابل مكب برج حمود".

ولفت الى أن "الطمر الذي يحصل يقضي على مبايض ومرابض السلاحف والأسماك، والذي يقول أن هذه مناطق موبوءة نقول له، هذه معلومة خاطئة. مرفأ الدورة ليس موبوء ولن نستكين حتى يتم التعويض لنا عن الطمر الذي يحصل"، مشددا على أن "تحركاتنا مستمرة ومستمرون بالتظاهر ولو وصلنا الى حرق الدواليب واغلاق الطرقات، لأن الطمر مضر بلقمة عيشنا والقضاء على الثورة السمكية هو قضاء على لقمة عيشنا".