أعلنت مبادرة "عيش لبنان" التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان تعيين السيد ​فريد شديد​ سفيرا للنوايا الحسنة للمبادرة، وذلك "بسبب تميزه بدعم الشباب عبر نقل تجربته الناجحة وفتح المجال أمام عدد كبير من خريجي الجامعات للعمل في شركاته واكتساب الخبرة وبناء مستقبلهم".

وللمناسبة، أشار الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فيليب لازاريني إلى انه "يستكمل اليوم مسيرة العطاء سفيرا للنوايا الحسنة وذلك عبر حملات التوعية وتأمين التمويل لمشاريع تساعد المجتمعات المحلية في المناطق المحرومة وتحقق تغيير ملموس في سبل العيش فيها وخلق فرص عمل في المناطق الريفية وتحسين أوضاعها الإنمائية". ولفت الى أن "هذه المبادرة تسعى إلى تعزيز استقطاب الأدمغة من خلال إشراك المغتربين اللبنانيين في جهود التنمية في لبنان"، موضحا أن "المبادرة تعد شديد مثالا للبناني الذي حقق نجاحا عالميا، وشجع غيره على دعم المبادرة والمشاريع الإنمائية.

بدوره قال شديد: "أشعر بفخر كبير بتعييني سفيرا للنوايا الحسنة وإعطائي الفرصة لدعم المجتمعات المحتاجة في لبنان. لقد تم بالفعل إحراز تقدم انمائي كبير ولكن حان الوقت لتكثيف جهودنا لتحسين أوضاع المجتمعات المحتاجة من خلال خلق فرص عمل وتأمين مستوى صحي وتعليمي أفضل".