ندد الامين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة سعيد ابوعلي بالانتهاكات الاسرائيلية المتصاعدة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما يتضمن تصريحات لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو باستمرار التوسع في سياسة الاستيطان في القدس الشرقية.

وحمل في بيان مجلس الامن مسؤولياته للتصدي للانتهاكات الاسرائيلية، مشددا على ضرورة العمل الجاد لانفاذ قرارات المجلس وقواعد القانون الدولي لانهاء الاحتلال وتفكيك الاستيطان الاسرائيلي وتميكن الدولة الفلسطينية من استقلالها لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وأكد اهمية الانعقاد العاجل لمجلس الامن بناء على الاتصالات والتحركات الجارية حاليا للانتقال الى تبني قرارات ملزمة والشروع بتطبيقها على الارض بصورة حازمة وعاجلة.

واعتبر ان تصريحات حكومة نتانياهو بشأن الاستيطان "تثبت حقيقة السياسات الاسرائيلية الممنهجة التي تعمل على متابعة تنفيذها بمختلف الاساليب والوسائل لمصادرة الاراضي والحقوق الفلسطينية بما يقوض ويضعف فرص حل الدولتين".

واشار ابوعلي الى ان هذه التصريحات تؤكد بتحد سافر ومعلن للقانون وارادة المجتمع الدولي عزم اسرائيل مواصلة تنفيذ مشاريعها ومخططاتها الاستيطانية بما يدلل على "جوهر السياسات الاسرائيلية الممنهجة".

وشدد على انه لابد من العمل الجاد لانفاذ قرارات مجلس الامن والمجتمع الدولي وقواعد القانون الدولي لانهاء الاحتلال وتفكيك الاستيطان الاسرائيلي وتميكن الدولة الفلسطينية من استقلالها لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.