حصلت "النشرة" على تسجيل صوتي لرئيس التحالف المدني الاسلامي أحمد الأيوبي، يكشف فيه أنه اتصل بوزير الداخلية والبلديات نهاد المنشوق الذي أكد له أنه أرسل قاضيا خاصا للتحقيق مع الشيخ بسام الطراس، "وهناك تفاهما مع هذا القاضي حول المسار العام".

وشدد الأيوبي على أن "المطلوب الاستمرار بالضغط حتى لا يكون هناك أي نوع من أنواع التراخي سواء في القضاء أو التحقيق أو الامن"، مشيرا الى أن "المشنوق يدرك أن هذا الموضوع تم تلفيقه لإحراجه واستهدافه، كما أدرك أن الشيخ بسام على المستوى الاسلامي شخصية لا يمكن تجاوزها وأصبح لديه يقين أن هذا الامر دبر بطريقة مسيئة لاستهداف الجو الاسلامي".

ولفت الأيوبي الى أن "التحقيق ممكن أن ينتهي خلال ساعة ونصف، ورضوان السيد يتواصل معنا ومع مفتي زحلة و البقاع الشيخ خليل الميس"، كاشفا أنه "اذا لم يخرج الشيخ بسام سيكون هناك توجها للاعتصام أمام مبنى الأمن العام المركزي في بيروت أو أمام كافة الأبنية التابعة للأمن العام بكل المناطق بعد صلاة العيد"، مشيرا الى أن "الوضع الان بساعاته الاخيرة، وان شاء الله يكتب لبسام الحرية".

يذكر أن الأمن العام أوقف يوم أمس الشيخ بسام الطراس للاشتباه بعلاقته بالإنفجار الذي وقع عند مستديرة الكسارة في زحلة. فيما تطالب هيئة العلماء المسلمين الأمن العام بالإفراج عنه ومن دون تأخير أو مماطلة، معتبرة أن توقيف الطراس هو "انتهاك صارخ لمقام العلماء، واستخفاف بكرامة المسلمين، وإيذاء لهم في يوم عيدهم الكبير".