اعتبر قائد حركة "​أنصار الله​" السيد ​عبد الملك الحوثي​ أن "الصهايية والارهابيين والداعمين لهم تكالبوا على الامة وأذلّوها وفرضوا عليها توجهاتهم وسياساتهم"، مشيراً إلى أن "أمة كهذه والتي تموت هي أمة متطلعة على النصر وتتطلع إلى الامام وللتقدم".

وفي كلمة له في الاحتفال في عيد الغدير، لفت الحوثي إلى أن "الانسان المستضعف والمقهور يريد ان ينتصر ويغلب ولكن هناك الكثير من الجفاء تجاه هذا النصر ووحشة وتهرب من هذا النصر".

وأشار إلى أن "اليوم يتجه الأعداء لتفريغ الإنسان من مضمونه ليصبح انسان مفرط، يصبح فريسة سهلة بإمكانهم توجيهه أينما شاؤوا"، لافتاً إلى أنه "أصبح للأميركي منفذين لمشروعه من داخل الأمة أصبح له امتداد داخل الأمة وهذا هو الاختراق".

وأكد الحوثي أن "النظام السعودي يلعب دورا تخريبيا خطيرا داخل الأمة، ويلعب لعبة شيطانية تحت السقف الأميركي"، مشيراً إلى أن "التيار الوهابي التكفيري هو يتحرك وفق أفكار مغلوطة نتيجة الاختراق لهذه الأمة".

واعتبر أن "النظام السعودي والتيار الوهابي يقدمون أفضع وأقبح وأسوء صورة عن الإسلام والمسلمين"، مشيراً إلى أنه "من المهم لنا كشعوب أن نمتلك الوعي الكافي تجاه الأحداث التي تمر بها الأمة".

وأوضح الحوثي أن "النظام السعودي بنظامه التكفيري هو يضرب الأخوة الوطنية والوحدة الإسلامية ويضرب هوية أي بلد"، معتبراً أن "النظام السعودي قدم خدمة كبيرة لأميركا وإسرائيل داخل الأمة".