ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي ان المعارضة السورية ستسلم تل ابيب جثة الجاسوس الاسرائيلي ​ايلي كوهين​، بعد استيلائها على شريط الفيديو من التلفزيون السوري الرسمي خلال القتال، وتم نقل الشريط الى اسرائيل.

وأضافت القناة أن إسرائيل ستستلم جثة جاسوسها بعد سنوات طويلة من الغياب وبثت القناة فيلما قصيرا يوثق لحظة إعدام الجاسوس الإسرائيلي الشهير إيلي كوهين وسط العاصمة السورية دمشق، وقالت القناة الثانية الإسرائيلية إن الفيلم حصلت عليه بعد أن وصل إلى أيادي مجموعات سورية مسلحة سلمت الفيلم لجهات إسرائيلية، فى إشارة الى العلاقات الوثيقة بين المسلحين وإسرائيل ويظهر الفيلم الجاسوس الإسرائيلي معلقا على المشنقة بسوريا، وكذلك لحظة إنزال جثته من على المشنقة.

وعلقت ناديا كوهين أرملة الجاسوس الإسرائيلى: "إن مشاهدة الفيديو كانت صعبة"، وقد "أعادني إلى تلك الأيام". وقالت كوهين: "إنها تأمل بأن يتقدم أحد ويقول لنا أين تم دفن إيلي، وأن يعيده". ودعت رئيس الوزراء الإسرائيلي أو الموساد "للقتال من أجل إعادة ايلي".

وذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" أنه خلال السنوات قدمت ناديا عدة طلبات للحكومة السورية لإعادة جثمان زوجها إلا أنها باءت بالفشل.