جال قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ​آرتورو نيتتي​ المرجعيات الدينية في صور واستهل لقاءته بدار الإفتاء الجعفري حيث إلتقى مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ ​حسن عبدالله​.

وشكر الشيخ عبدالله الجنرال الإيطالي على "جهوده من أجل إستتباب الأمن والإستقرار في جنوب لبنان ونوه بمدى التقارب والمودة بين ​اليونيفيل​ والشعب اللبناني"، مثنياً على "الإنجازات القيّمة للكتيبة الإيطالية ودعمها للسكان المحليين عبر إنجاز المشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة في معظم القرى والبلدات الجنوبية".

كما زار الجنرال نيتتي المطران ​شكرالله نبيل الحاج​ والذي شكره على "قيادته الحكيمة في القطاع الغربي وإنجازاته العديدة وخصوصاً مساهمته في تمتين العلاقة بين اليونيفل والسلطات المحلية والروحية والى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما".

وختم نيتتي جولته بزيارة المطران ​ميخائيل أبرص​ الذي وجه تحية خاصة لـ"إيطاليا وشعبها لوقوفهم الدائم إلى جانب لبنان"، مشدداً على "العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بإيطاليا وتحديداً بالفينيقيين الذين بنوا علاقات قديمة مع شعب جزيرة سردينيا ثم عبر عن أهمية التعاون مع السلطات المحلية و المرجعيات الروحية في جنوب لبنان في سبيل إنجاح مهمة "اليونيفيل".