رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي اوغو تشيللو الإحتفال الذي نظمته الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة في مقر المنصوري في قضاء صور بمناسبة إجراء مراسم التسليم و التسلم للقيادة بين العقيد إنريكو روزا المغادر و العقيد انجلو دي دومينيكو الوافد.

وشارك في الإحتفال إلى جانب تشيللو ، الملحق العسكري لإيطاليا في لبنان الجنرال بيرلويجي مونتيدورو ، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل أبو خليل ، قنصل إيطاليا الفخري المهندس أحمد سقلاوي، قائمقام صور الأستاذ محمد جفّال ، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني ، رئيس بلدية صور الأستاذ حسن دبوق، قادة الوحدات الدولية المشاركة في مهمة اليونيفيل ، رؤساء بلديات و مخاتير المنطقة ، عدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين ، و فاعاليات رسمية و محلية.

بعد النشيد الوطني اللبناني و الإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام، إستعرض تشيللو وحدات من فوج المشاة "ساسساري" 151 المغادر وفوج خيالة جنوفا الوافد.

ثم أشرف الجنرال تشيللو على عملية تسليم راية الأمم المتحدة من العقيد إنريكو روزا إلى خلفه العقيد آنجلو دي دومينيكو والتي ترمز إلى إنتقال السلطات بصورة رسمية.

وشكر تشيللو العقيد روزا على قيادته وشكرعناصر فوج المشاة "ساسساري" 151 على مساهمتهم القيّمة في مهمة اليونيفيل و نوه بالعمل و الإنجازات التي قاموا بها خلال الستة أشهر الماضية في دعم و مساندة كافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي وخصوصا التعاون الوثيق مع الجيش اللبناني في سبيل تحقيق أهداف القرار 1701 ، مشيراً الى "أن أفراد القوة الإيطالية قي المنصوري أثبتوا إلتزامهم و تفانيهم من خلال إقامة علاقات عميقة ووثيقة مع السكان المحليين بتنفيذهم مشاريع مكتب التعاون المدني – العسكري".