رأى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب فادي الأعور أن كل ما حصل منذ بداية الأسبوع حتى اليوم يؤشر ايجاباً، حيث يبدو أن عملية إنطلاقة العهد متسارعة جداً.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، قال الأعور: بعد انتهاء إستشارات التأليف التي يجريها الرئيس سعد الحريري اليوم وغداً، ندخل فعلياً في حقبة تشكيل الحكومة، التي تشكل ساحة من التفاوض وعندها تفرز الألوان، مؤكدا أن الوضع ايجابي لدى كل الافرقاء.

واعتبر الأعور أن قوى 8 و14 آذار قد انتهت، فنحن اليوم أمام عهد جديد يقوم على مجموعة من نقاط التلاقي بين كل الأفرقاء ويجب أن يتوّج هذا الأمر بتشكيل حكومة لا يصنّف وزراؤها على أساس 8 آذار أو 14 آذار، وبالتالي يفترض أن تريح هذه الحكومة اللبنانيين قبل الأفرقاء السياسيين.

وحول موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري من القصر الجمهوري بالأمس، فأدرجه الأعور ضمن الخانة الايجابية، معتبراً أن ما أدلى به بري لا يترجم إلا عبر الايجابيات التي ستؤدي الى تشكيل الحكومة.

وشدّد الأعور على أن جميع الافرقاء ملزمين بإنتاج الحكومة العتيدة، لأن اللبنانيين ينتظرون بفارغ الصبر عودة الدولة. وبالتالي إذا أراد أي فريق العرقلة، فإن كل اللبنانيين سيواجهونه.