أكد الرئيس الروحي للطائفة الإنجيلية في حلب القس إبراهيم نصير أن "هناك البعض يحاول أن يبيض صفحته عبر وسائل الاعلام"، مشيراً الى "اننا ندرك ان هناك مسؤوليات تقع على عاتق الكنيسة تتعلق بالمجتمع بأسره".

وفي حديث لقناة "الميادين" اوضح القس نصير "اننا نسدد حاجات للمواطنين المسيحيين في سوريا ولبنان"، مشيراً الى "اننا سددنا حاجات في المجتمع المسيحي لا يستهان بها على أكثر من صعيد".

ولفت الى "أننا شددنا بشكل مهم من خلال منابر الكنائس على أهمية الدور المسيحي في المشرق جغرافيا ونؤكد ان المسيحيين هم ملح الأرض كما قال المسيح"، مشيراً الى أن "دورنا يجب ان نلعبه في الأزمات وأن نقوم بواجباتنا".

وأشار القس نصير الى أنه "علينا ان نعلم ابنائنا ان المسلمين يعملون من اجل بناء مجتمع من المحبة والإخاء ونحن نشاركهم بذلك"، مؤكداً أن "الإسلام بعيد عن حقيقة ما يلبسه اياه الإرهابيين ويصورونه للناس، فالاسلام حسب ما اختبرناه هو عيش مشترك".

وأوضح أنه "علينا ان نعمل بشكل جدي وفعلي خارج اطار البروتوكول الإعلامي".

وانتقد وجود التربية الدينية دون الوطنية، معتبراً أن التربية الوطنية في بلادنا تحتاج الى دراسة حقيقية لتاريخنا، مشدداً على "أنني لا انتمي الى حضارة تقدم الاله على اساس أنه مصاص دماء"، وكتب التربية الدينية قد تؤدي الى أذية المشهد الاجتماعي المتجاتنس.