أشارت سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن خلال زيارتها مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين الى أنه "استجابةً لطلب الحكومة اللبنانية التي دعت إلى زيادة الدعم لعملية إعادة إعمار مخيم نهر البارد، قرر الاتحاد الأوروبي تقديم مبلغ 12 مليون يورو يضاف إلى 44 مليون يورو قدمها الاتحاد على مر السنوات الماضية لدعم جهود الإغاثة وإعادة الإعمار"، موضحة أنني "أقوم اليوم بزيارة مخيم نهر البارد للمرة الأولى بهدف الاطلاع على عملية إعادة الإعمار وقد التقيت بلاجئين فلسطينيين عادوا إلى بيوتهم وآخرين ما زالوا ينتظرون العودة، ونحن سعيدون لرؤية الإنجازات المحققة إلا أنه ما زال أمامنا الكثير من العمل".

ولفتت لاسن الى أن "حوالى نصف العائلات التي نزحت من المخيم إلى البيوت التي أعيد إعمارها عادت بفضل دعم مختلف الجهات المانحة الدولية. وبناءً على التمويل الحالي المخصص لعملية إعادة الإعمار، من المتوقع أن تعود 3400 عائلة أو 70% من السكان إلى المخيم بحلول عام 2019".

واوضح مدير عام الأونروا في لبنان حكم شهوان الذي ر الأونروا الدعم المهم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للاستجابة لأزمة مخيم نهر البارد كما وتقدر الشراكة والتعاون بين الوكالة والاتحاد. وأضاف: "ليست هذه الزيارة إلا دليلاً على دعم الاتحاد الأوروبي والأونروا لسكان هذا المخيم".