عن ​دار المناهل​ للطباعة والنشر والتوزيع في بيروت، صدر كتاب جديد للكاتبة السعودية ​رانية جميل عبد الرزاق​ بعنوان "مع نفسي". وفيه تعبّر الكاتبة عن أفكارها وتطلعاتها، وتقول: "أرواحنا، مشاعرنا، أعماقنا، طريقة تفكيرنا هي ذاتنا الخفية التي لا يمكن لأحد سوانا أن يراها ويكشف أسرارها، أما شكلنا الخارجي وملامح الوجه والجسد فينا فهي ملك لنا ولمن حولنا، وبانسجام الظاهر والباطن يتحقق لدينا الاستقرار النفسي".

وتضيف: "عندما ينعكس جمال الروح على الوجه والملامح، أو حتى قبحها، ينجلي نور الصدق على ظاهر إنسان منسجم مع أعماقه سواء أكان طيّباً أم خبيثاً... ومن هنا يمكن أن نلمح باقةً من الزهور في بستانٍ من الشوك. الإنسان يعبّر عن نفسه من خلال أخلاقه وتعاملاته وطريقة عيشه، فهو يقدّم شرحاً وافياً عن معدنه وقالبه من خلالها".

وتتابع: "نفسي هي توأم روحي، ورفيقة دربي، ووليفتي. أتأمل معها الشروق والغروب والطيور والشجر والسحاب والقمر والبحر والجبال والتلال... أشعل وإياها شمعة على طاولتي الخشبية العتيقة، لتضيء بعضاً من عتمة المساء، وتتيح لي رؤية حفنة من الأوراق، لأتناول قلمي وأكتب كلّ ما تمليه عليه روحي، وأخطّ على ذلك الورق كلمات من قلبي إلى كلّ قلب".

"مع نفسي" عبارة عن مقالات اجتماعية متنوّعة تتناول المعاني الجميلة في نفوس البشر، إيماناً بأنّ حب الذات ليس أنانية، إنما هو مفتاح لحب البشر، موزّعة على 192 صفحة من القطع الوسط.