تمنى رئيس ​اتحاد النقل البري​ ​بسام طليس​ "ان لا تجابه كل المطالب التي طرحت من قبل الزملاء بالتجاهل والرفض، كي لا نضطر الى أن نذهب الى السلبية اكثر فأكثر".

وأشار طليس الى أن "قرار وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بإلغاء المرور على المعاينة الميكانيكية لمدة 3 أشهر يؤكد ما قلناه امام الوزارة ان لا شيء اسمه حكومة مستقيلة وتصريف اعمال او لا احد لديه صلاحية، فمن لديه صلاحية أن يتخذ هكذا قرار يملك الصلاحية ليتخذ قرارات اكبر"، موضحاً ان "من يريد الغاء المرور على المعاينة الميكانيكية يجب أن يلغيها لكل الناس او لا يقدم على هذا القرار من الاساس".

ولفت الى أنه "لمّا كانت المعاينة الميكانيكية فقط لمصالح اشخاص وشركات ومصالح خاصة كان يمنع اجراء اي معاملة ادارية بمصلحة تسجيل السيارات دون المرور على مراكز المعاينة، لكن عندما اصبح الموضوع لمصلحة الدولة صار هناك امكانية لتجاوز هذا الامر"، مشدداً على ضرورة "أن تصبح هذه المعاينة رسميا بيد الدولة اللبنانية ونحن مستعدون ان نتابع عملنا دون اقامة اي اضرابات".

ودعا طليس الى "اجتماع استثنائي الثلاثاء العاشرة صباحا في مبنى الاتحاد العمالي العام لاتخاذ الموقف من الاضراب العام والاعتصامات".