توافد لليوم الثالث على التوالي طلاب من عدة مدارس الى "​بيت الشعب​"، لمناسبة عيد الاستقلال، احياءا للتقليد الوطني، وذلك من مدارس لبنانية عدة ومن مختلف المناطق.

وبينما كان الطلاب يجولون على عدد من قاعات القصر الجمهوري الاساسية، استمعوا الى شروحات عن تاريخ القصر ورمزية هذه القاعات، وما استضافته من لقاءات على اعلى المستويات، قبل ان تنتهي جولة كل وفد في حديقة الرؤساء التي تضم اشجار ارز على اسم كل رئيس من رؤساء الجمهورية اللبنانية، اضافة الى اشجار ارز غرسها كل رئيس دولة زار لبنان وهي تحمل اسمه وتاريخ زيارته. وتم التقاط الصور التذكارية للوفود في كل محطة من محطات الجولة.

وشمل اليوم الثالث من زيارة المدارس للقصر على التوالي كلا من: مدرسة "غلوبال هاي سكول" - الشويفات، مدرسة المنهل - مزبود الشوف، مدرسة ايست وود كولدج - فرعي كفرشيما والمنصورية، المدرسة اللبنانية -الالمانية - جونية، مدرسة الصليب الأقدس - الزلقا، والمدرسة الانطونية الدولية - عجلتون.

ومع انشاد وفد طلاب المدرسة الانطونية النشيد الوطني، خرج رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من مكتبه لملاقاتهم، وسط تصفيق الطلاب، الذين تمنوا له طول العمر في قيادة سفينة لبنان بما يضمن سلامة ابنائه جميعا.

وشكر الرئيس عون للطلاب محبتهم، وتمنى لهم النجاح في دروسهم، شاكرا عناية اساتذتهم ومسؤوليهم بهم وبالدور الذي يقومون به في تنشئتهم على اصالة القيم اللبنانية الجامعة.