دعا "مجلس قيادة ​حركة التوحيد الاسلامي​" إلى الإسراع في تأليف الحكومة اللبنانية الجديدة تعمل على إنماء الوطن وتنصف مدينة طرابلس وتنتشلها من الإهمال والمزمن.

وفي بيان لها، شددت الحركة على مواصفات أعضاء الحكومة وضرورة تمتعهم بالنزاهة والكفاءة تكون قادرة على مكافحة الفساد الذي استشرى في كافة قطاعات الدولة ومفاصلها، مؤكدةً أنه لم يعد مقبولاً تجاهل مصالح مدينة طرابلس وكأن العهود السياسية تتوال عن قصد حرمانها من أبسط حقوقها.

ولفتت إلى أن طرابلس تحتاج ممثلين لها على مستوى الوزراء والنواب والإدارة خصوصاً يعبرون عن همومها وهويتها ونسيجها الاجتماعي بكل وضوح وقوة لا مجرد أشكال نيابية ووزارية.

ولفتت الى أن طرابلس قد تمثلت في إحدى الحكومات بعدد وافر من الوزراء لكن دون جدوى بل أنها قد عانت الأمرين في تلك الحقبة بالذات وعليه لا بد من لحظ حقوق ومصالح طرابلس في تشكيل الحكومة الحالية على مستوى عدد الوزارات والبيان الحكومي الذي من المفترض بل الواجب أن يلحظ ضرورة إنجاز الكثير من المشاريع التنموية الملحة.

وأكدت الحركة ضرورة توازي المسارين السياسي والاقتصادي الاجتماع كما يؤكد رئيسها دائماً فضيلة الشيخ هاشم منقارة من خلال وضوح تبني ثلاثية الجيش الشعب المقاومة الى جانب حماية ظهر هذة الثلاثية اي المواطن اللبناني بالعمل على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من اجل ان تكون لهذة الثلاثية قاعدة حاضنة صلبة على كافة المستويات فكما يوجه فضيلته دائماً ان العمل المقاوم مصطلح شامل لكافة نواحي الحياة فهوى كما يكون بالبندقية فهو أيضاً يكون عبر الكلمة والموقف والسياسة والثقافة والاقتصاد ليطال مجمل شؤون الحياة.