أشار رئيس كاريتاس لبنان ​الاب بول كرم​ الى "اننا نعمل دوما بتوجيهات الانجيل القائل لنا: مهما فعلتم فقولوا نحن عبيدا بطالين، إن الخدمة هي من واجبنا، وان كاريتاس وهي جهاز الكنيسة الوحيد، تعمل بكل فروعها واقسامها لتلبي حاجات الناس، وهذه الحاجة تزداد يوما بعد يوم، ويجب أن نكون يدا واحدة لنستمر في المساعدة".

وخلال زيارته عكار في إطار جولاته التي يقوم بها على الاقاليم يرافقه منسق الاقاليم الاب رولان مراد التقى الفعاليات الروحية والمدنية في عكار، وعرض ملخصا عن نشاطات كاريتاس على صعيد كل لبنان، تضمن نشاطات الاقليم، وعرض عن العائلات المستفيدة من تقديماتها التي تخطى عددها ال 600 في محافظة عكار، وكيف يسعى الاقليم الى احصاء دقيق وعلمي لكل محتاج. وعرض لاعمال كاريتاس مع اللاجئين السوريين، قدمته مسؤولة قسم الاجانب في عكار باسكال جلبوط، وتكلمت عن المشاريع التي تنفذها كاريتاس والمقدمة من اليونيسيف ومن الامم المتحدة والتي ترتبط بالتربية وبادخال التلاميذ السوريين الى المدارس ومتابعتهم، واقامة احصاءات لتواجد السوريين واماكن اقامتهم، وان هناك اكثر من اريعين موظفا يعملون في هذه المشاريع.

واوضح كرم أن"كل ما يجمع ويقدم من تبرعات في لبنان، يعود فقط لمساعدة المحتاجين اللبنانيين وما يقدم للاجئين، فان كاريتاس تقوم بعمل الوسيط بين الجهات المانحة وبينهم".