اعتبر رئيس البنك الدولي ​جيم يونغ كيم​ ان انتخاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يشكل معلما اساسيا في استعادة انتظام المؤسسات الدستورية في لبنان، مؤكدا التزام مجموعة البنك الدولي الثابت تجاه الدولة اللبنانية، ومعربا عن تطلعه لدعم الرئيس عون في بناء اقتصاد قوي ومرن يقود الى انعاش لبنان وتنميته.

موقف رئيس البنك الدولي جاء في رسالة خطية وجهها الى العماد عون وسلمها اليه المسؤول عن البنك الدولي للشرق الاوسط السيد فريد بلحاج خلال استقباله له في قصر بعبدا في حضور رئيس لجنة المال والموازنة النيابية النائب ابراهيم كنعان. وخلال اللقاء، تم التداول في عدد من المشاريع التي يمكن للبنك الدولي المساهمة في تمويلها وتأمين الخبراء والاستشاريين لمتابعتها بالتنسيق مع الدولة اللبنانية. وشكر الرئيس عون دعم رئيس البنك الدولي مؤكدا على تفعيل التعاون لتنفيذ مشاريع تنموية وانتاجية في مختلف المناطق اللبنانية.

الى ذلك، استقبل الرئيس عون المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان يرافقه وفد من مفتي المناطق اللبنانية والمدير العام للمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى السيد نزيه احمد جمول.

ونقل المفتي قبلان الى رئيس الجمهورية تحيات نائب رئيس المجلس الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان وتمنياته له بالتوفيق في مهامه الوطنية. وتم التداول في عدد من المواضيع العامة والتطورات الراهنة.