أعلن تويتر عن طرح ميزة ​البث المباشر​ للمستخدمين من التطبيق الخاص على الهاتف الذكي، وسيكون الـ 317 مليون مستخدم نشط على تويتر قادرين على تشارك كل اللحظات الهامة في الحياة اليومية للمتابعين من خلال "تويت" البث المباشر.

ويأتي هذا التحديث بعد فترة وجيزة من تحديث فيسبوك وانستغرام، من خلال تقديم ميزة تسجيل الفيديو الحي والمباشر على تطبيقات المواقع الاجتماعية المنافسة لـ تويتر، وسيدعم البث المباشر تطبيق Periscope المطور من قبل تويتر حيث أطلق عام 2015.

وكشف كيفون بيكبور، الرئيس التنفيدي لـ Periscope: "انه تم تطوير تطبيق Periscope لإتاحة تشارك الفيديو المباشر في ما بين المستخدمين، وإن إضافة هذه الميزة إلى تويتر تعتبر خطوة هامة نحو تعزيز أهمية تطبيق تويتر بالنسبة للمستخدمين".

ويمكن لمستخدمي تويتر استخدام هذه الميزة من خلال النقر على "تويت" ومن ثم "لايف" لبدء البث المباشر. كما يمكن للمتابعين التفاعل مع البث المباشر من خلال التعليق وإرسال قلوب الإعجاب.

وتتيح تغريدات البث المباشر إمكانية إعادة نشرها ومشاركتها من قبل المتابعين، وسيكون التحديث متاحا في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع القليلة المقبلة على أجهزة اندرويد وios.