نظمت لجنة تكريم ​غازي عاد​، احتفالا تكريميا في ذكرى مرور اربعين يوما على وفاته، في المكان الذي أقام فيه الراحل مع أهالي مفقودي الحروب وضحايا الإخفاء القسري، في خيمة جبران خليل جبران، أمام مبنى الأسكوا.

تزامن هذا التكريم، مع ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وحضره النائب حكمت ديب ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الوزيران السابقان شربل نحاس ونقولا صحناوي، رئيس اللجنة النيابية لحقوق الإنسان النائب غسان مخيبر والنائب عاطف مجدلاني، رئيسة لجنة أهالي المخطوفين وداد حلواني، وديع الأسمر وأهالي المفقودين وعدد من ممثلي المجتمع المدني.

وتخلل الإحتفال اطلاق عريضة وطنية ستنتقل مع سيارة عاد ومع كرسيه الى المدن والقرى في مختلف المناطق اللبنانية، تزور الجامعات والساحات والبيوت.

ثم أزاح ممثل رئيس الجمهورية الستارة عن لوحة تذكارية وضعت في المكان تخليدا لذكرى عاد كتب عليها: "نقش على حجر ذاكرة الحرب متماه مع بصمتك العنيدة، بصمة تختزل مسارا بوصلته مصائر المفقودين والمخفيين قسرا. هنا في حديقة جبران خليل جبران أقام غازي مع الأهالي خيمة للاعتصام في 11 نيسان 2005 من أجل حل قضية المفقودين والمخفيين قسرا التي اعتبرها قضية كرامة وطن وكرس لها حياته".

وفي الختام، وقع المشاركون في التكريم العريضة التي ستنتقل الى جميع المناطق اللبنانية.