أشار عضو المجلس السياسي في "التيار الوطني الحر" ​ناجي الحايك​ ان "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون كان دائما يشدد على الوصول على الوقت لأنه يعتبر ان الذي يحترم الوقت هو الشخص الذي يحترم نفسه ويحترم الشخص الآخر".

ورأى في حديث تلفزيوني انه "عندما يكون هناك رئيس للجمهورية يترأس جلسة الحكومة المطلوب من الوزراء ان يكونوا على صورة الرئيس الأعلى وان تكون مداولات مجلس الوزراء سرية، ونحن لنا كل الثقة ان كل الوزراء يضعون يدهم بيد بعض من أجل النهوض بلبنان ونجاح العهد ونجاح لبنان"، وقال: "هناك سعي دؤوب لانجاح مجلس الوزراء وأجندته المرتبطة بحقوق الناس، ونأمل ان يكون التنوع السياسي مصدر غنى لا مصدر مشاكل".

وأوضح ان "ما لفتني في الصورة التذكارية للحكومة هو وجود عون فيها وأنه ولأول مرة استطاع المسيحيون ان يختاروا وزراءهم"، مؤكدا انه "لا يوجد خلافات حول البيان الوزراي وهو سيكون مستوحى من خطاب القسم وأهم شيء في الاوطان هو الاستقلال وحماية الحدود وهذا سيكون عليه تشديد في مجلس الوزراء".

من جهة أخرى، أكد ان "لبنان لا يمكن ان يكون في عداء مع سوريا وعلاقتنا مع سوريا هي علاقتنا مع النظام السوري بعض النظر عن من يستلم الحكم هناك، في سوريا هناك مناطق آمنة بحماية الجيش السوري يجب اعادة النازحين إليها".