أكد رئيس بلدية الشايح ​ادمون غاريوس​ أن "الموقع الجغرافي للشياح استراتيجي لانها قريبة على كل الأماكن في العاصمة بيروت فكانت تستقطب المواطنين من مختلف المناطق الا أن الأحداث اللبنانية انعكست سلبا على اللمنطقة"، مشيراً الى أن "اليوم يعود هذا الأمر ويتأكد من خلال القاطنين في الشياح لأنها آمنة وبيئتها سليمة ونولي اهتمام للطرقات والأرصفة والبنى التحتية والانارة".

وفي حديث تلفزيوني له، أشار غاريوس الى "اننا كذلك نهتم بالشق الرياضي والإجتماعي ورعاية المسنين"، موضحاً أنه "يهمنا ان لا يعيش أبنائنا التجربة المريرة التي عشناها جراء الأحداث اللبنانية"، معتبراً أن الأهالي والفعاليات تعبت من الاحداث التي حصلت ومن الفوضى التي عشناها".

ورأى ان "الضمانة الأساسية أنه أصبح هناك مناعة من المشاكل والاحداث، فالبؤس الذي عشنا به أصبح مناعة ونحن نؤمن بالحوار والتلاقي والعيش الواحد".

وأوضح غاريوس انه "بمبادرة من الاتحاد الاوروبي طلبنا تمويل برنامج شرعة دعم السلم الأهلي في الشياح، وتم وضع 5 بنود للشرعة موجودة على مدخل الشياح وهي: أن نؤمن بالسلم الاهلي ونسعى لترسيخه، نحترم حق الاختلاف والمساواة بين الجميع، ننبذ العنف بكافة أشكاله ونطبق الطرق السلمية، نشارك في تنمية الشياح ونحافظ على الأماكن العامة، نسعى لتحقيق المصالحة الحقيقة ونسعى لعدم تكرار الحرب".