زار رئيس مجلس ​سعد الحريري​ يرافقه وزير الداخلية والبلديات ​نهاد المشنوق​ والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ​ابراهيم بصبوص​، ثكنة الحلو في مار الياس ليل أمس، للوقوف على الإجراءات الأمنية المتّخذة من قبل قيادة وحدة شرطة بيروت، في سبيل حماية المواطنين وتمكينهم من تمضية ليلة رأس السنة في جوٍّ من الأمان والطمأنينة، حيث قاموا بجولة داخل غرفة العمليات وغرفة المراقبة بالكاميرات، متفقدين حسن سير الإجراءات والسلامة المرورية على الطرقات، بحضور قائد وحدة شرطة بيروت العميد محمد الايوبي.

بعدها انتقل المشنوق واللواء بصبوص إلى وحدة القوى السيّارة في ثكنة اللواء وسام الحسن في ضبيه، حيث كان في استقبالهما قائد الوحدة العميد فادي الهاشم، وقائد وحدة الدرك الاقليمي العميد الركن جوزف الحلو وقائد منطقة جبل لبنان العميد جهاد حويك وعدد من كبار الضباط.

وهنأ المشنوق في كلمة له خلال الجولة اللبنانيين بهذه المناسبة وأثنى على جهود عناصر قوى الأمن، مطمئناً المواطنين والضيوف العرب والأجانب بأن "الأمن ممسوك" بفضل جهود وهمة رجال الأمن وبالشراكة مع الجيش وسائر الأجهزة الأمنية، متمنيّاً التوفيق لهم في كل المهام الموكلة إليهم.

بدوره عايد اللوء بصبوص جميع اللبنانيين والمقيمين والقوى الأمنية والعسكرية التي تقوم بمسؤولياتها على أكمل وجه في مجال حفظ الامن والنظام، طالباً من المواطنين التجاوب مع قوى الأمن وعدم مخالفة القوانين وبخاصةٍ قانون السير من خلال عدم القيادة تحت تأثير الكحول ووضع حزام الأمان والإلتزام بالسرعة المحدّدة، وعدم إطلاق النار ابتهاجاً، مذكّراً بالقانون رقم /71/ الذي يجرّم مطلق النار بالسجن والغرامة المالية. ثم توجّه بالتحية الى عناصر قوى الامن الداخلي، الذين يسهرون على الطرقات لتأمين راحة المواطنين، وهم الذين نذروا أنفسهم لخدمة المواطن، داعياً إياهم الى تنفيذ المهام المنوطة بهم بكل احترام وجدية، وطالباً إليهم ان يكونوا متيقظين لمنع أي محاولة للإخلال بالأمن أو الإساءة لأي مواطن. كما طلب من المواطنين الإتصال على الرقم /112/ عند مشاهدتهم لأي طارئ، أو من خلال إبلاغ عناصر الدوريات المنتشرة على الطرقات، ليصار إلى معالجته.

بعدها أشرف المشنوق واللواء بصبوص على عملية إطلاق الدوريات للبدء في تنفيذ مهامها. ثم تفقّد اللواء بصبوص يرافقه العميد الركن الحلو والعميد حويك قيادة سرية جونية في وحدة الدرك الإقليمي واجتمع بقائمقام كسروان الاستاذ جوزف منصور، ورئيس بلدية جونية ورئيس اتحاد بلديات كسروان المحامي جوان حبيش، وقائد السرية العقيد جوني داغر وضباطها وأعطاهم التوجيهات اللازمة وكان قد أشرف على عملية فحص نسبة الكحول في الدم، على أحد الحواجز في ساحة جونية. ثم جال على عدد من التمركزات والحواجز التي تقيمها عناصر قوى الامن الداخلي.

واستكمل اللواء بصبوص جولته على المراكز الأمنية التي شملت غرفة العمليات المشتركة في هيئة إدارة السير (غرفة التحكم المروري) بحضور المدير العام لهيئة ادارة السير والمركبات والاليات المهندسة هدى سلوم وقائد وحدة شرطة بيروت العميد محمد الايوبي، واطّلع على عمل العناصر وعلى حركة السير بواسطة الكاميرات المركزة، بعدها انتقل إلى وسط بيروت وتفقد الحواجز المتمركزة وتحدث الى بعض المواطنين والسواح العرب والاجانب المتواجدين في المكان متمنياً لهم اعياداً سعيدة.

واختتم اللواء بصبوص الجولة في زيارة الى مطار بيروت الدولي حيث تفقد العناصر في قاعات الوصول والمغادرة مطلعاً من قائد سرية المطار العقيد بلال الحجار على حسن سير العمل وشدد على اهمية التعاطي مع المسافرين بكل احترام ومودة.