اقامت جمعية "​الشباب اللبناني للتنمية​" و"الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات" محاضرة عن مخاطر المخدرات تحت شعار "عيشا صح.. بلا مخدرات" في مدرسة كفرحزير الرسمية في حضور رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي نعمة، رئيس البلدية فوزي المعلوف، رئيس جمعية "الشباب اللبناني" و"المنسق العام للهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات" محمد مصطفى عثمان، مديرة المدرسة هبة ادمون فارس وافراد الهيئتين الادارية والتعليمية والطلاب.

وشددت فارس على ان "هدفنا الدائم هو تنشئة جيل واع مثقف ومتعلم، لديه القدرة على التمييز بين الخير والشر، بين الحق والباطل"، مؤكدةً "اننا نجتمع اليوم لنسلط الضوء على خطورة المخدرات ودورها الفتاك الذي يقضي على عقول شبابنا في مجتمع ساد فيه الفساد"، لافتةً الى أنه "لاننا بالتربية نبني فكلنا ثقة بالقضاء على هذه الآفة السرطانية التي تغرس مخالبها في النفوس الضعيفة".

وبدورها رأت حاماتي ان "المشكلات والقضايا التي تواجه الاوطان والمجتمعات كثيرة، منها ما يمس البنية المادية ومنها ما يطاول الانسان. وشتان بين ما يمس الحجر وما يطاول البشر. فالمشكلات ذات الطبيعة المادية الصرفة قد تستاخر معالجتها او قد تعالج ضمن حدود معينة، وبخاصة اذا كانت لا تتسم بصفة الاستعجال ولا ترتب منعكسات سلبية ومباشرة على حياة الانسان. ولكن الامر يختلف اذا كانت هذه المشكلات تصيب الانسان في جسده وتشل عقله بل تطيح حاضره ومستقبله، مفضية الى تدميره نفسيا وتحيله عالة على مجتمعه واهله ومصدر افساد لسواه من الاقران".