اعرب عضو كتلة "المستقبل" النائب ​سيرج طورسركيسيان​ عن تعجبه لعدم بت الحكومة لسلسلة الرتب والرواتب، لافتا الى اننا في عهد جديد والحكومة موجودة وعليها ان تضع يدها على السلسلة، مع العلم انه ليس لدينا مانع ان يكون خلاص السلسلة عبر مجلس النواب، لكننا نمانع الواردات المتعلقة بالسلسلة وهي الضرائب الجديدة التي ستفرض على المجتمع، وسنكون متشددين في هذا الإطار ولن نقبل بفرض ضرائب جديدة، واكرر اننا مع السلسلة لانها موضوع حق".

وخلال زيارته رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان، لفت الى انه "علينا ان نميز موضوع قانون الانتخابات عن السلسلة التي لا مجال للتسوية في شأنها. اما في موضوع قانون الانتخاب، فيوجد فيه تجاذبات عديدة ويجب ايجاد الحل في هذا الاطار، لان البلد لا يمكنه ان يسير بشكل صحيح من دون قانون انتخاب. فالنظرة والتوجه الى قانون مختلط لان المختلط يعطي الحقوق لجميع الأفرقاء، وكذلك الأمر فانه يريح الاحزاب الموجودة".

وعن إمكانية تأجيل الانتخابات النيابية، قال: "حكام البلد يأخذون القرارات، وطبعا النواب كذلك يمكنهم اخذ القرار في هذا الشأن، وهناك مواضيع كبيرة لا يمكن تجاهلها خصوصا موضوع تاجيل الإنتخابات، لكن بمجرد ايجاد اي قانون جديد ومهما كان هذا القانون وفي جزء منه نسبي، من المؤكد انه يوجد تمديد معين لمجلس النواب".